Top

أحدث المقالات

أمك... وأبوك... قصة أبكتني فهل تبكيك

ضاق صدر يحيى أصغر أفراد أسرته من إلحاح أمه التي تجاوزت الثانية والثمانين من العمر فقد كانت تسأل عن كل أمر عدة مرات، وفي أحد الأيام وبينما هما يتناولان .. المزيد..

حوار على صحيفة عكاظ

حوار مع الدكتور جاسم سلطان على صحيفة عكاظ السعودية حول مشروع النهضة.. المزيد..

أساليب تساعد طفلك على الالتزام بالصلاة

  1-     استخدام بعض القصص والمشاهد التمثيلية التي تشجع الطفل على الصلاة... المزيد..

القراءة الهام لتطوير الذات

القراءة الهام لتطوير الذات محمد النغيمش -          ما معادلة حساب سرعة القراءة ؟ -         كيف تصبح .. المزيد..

احذرا... خلافاتكما أمام الأبناء

  نختلف أنا وزوجي كثيرًا أمام الأبناء، فهل لهذه الخلافات أثر سلبي على الأبناء أو شخصياتهم؟ بداية نقول: إن العلاقة متبادلة بين المشكلات الزوجية .. المزيد..

الاب.. وإهتمامه بالحاجات الحياتية

يمكن العثور على جذور العديد من الاضطرابات الانحرافات في النقص أو ما عنه بالإفراط والتفريط.  فالإنسان هو ذلك الكائن الذي تحيطه الحاجات والميول. .. المزيد..

الحب.. بين المشاكل والحلول

  المشكلات العاطفية.... إن العلاقات الزوجية التي تكوّن الأسرة، والتي بدورها تعتبر لبنة من لبنات المجتمع، تساهم بشكل فاعل في إصلاحه، وفي حسن .. المزيد..

أبناؤنا والامتحانات ..متى تنتهي الأزمة؟

أبناؤنا والامتحانات..متى تنتهي الأزمة؟ هدى سيد أيام وتطل علينا امتحانات نهاية العام، وما إن نسمع هذه الكلمة حتى ترافقها كلمات أخرى كثيرة، مثل .. المزيد..

ارحم نفسك

امنحها فضاء للتفكير والمراجعة... لماذا؟؟ عندما نكره بعمق أو نحب بعمق، ونغلق منافذ المعرفة، إما كل شيء صحيح أو لا شيء صحيح.. فنحن بذلك نظلم أنفسنا، نحن لا .. المزيد..

فجر طاقتك (تحيز لنفسك قليلاً)

  إذا كان باعتقادك أن آخر التضحيات التي تقدمها للآخرين ستكون ديناً لك عليهم، فإنك ببساطة تخدع نفسك وتمنح الفرصة للآخرين كي يحبطوك. إن لم تعمل لنفسك .. المزيد..