Top

أحدث المقالات

أذكار الصباح والمساء

أذكار الصباح والمساء ما ذا تقول حين تصبح وحين تمسي؟ وهل تعلم ما في ذلك من فضل وخير؟ عنْ أَبي هريرة رضي اللَّه عنهُ قال : قالَ رسولُ اللَّهِ صَلّى اللهُ .. المزيد..

الصدق أولى

إن المواقف المحرجة قد تلجأ الناس إلى الكذب، للهروب من حرجها. وقليل جداً من الناس من يتمسك بالصدق كاملاً في مثل هذه المواقف وقد تظن الأغلبية التي تفعل ذلك .. المزيد..

العناية بالأطفال المصابين بداء السكر

العناية بالأطفال المصابين بداء السكر يوضح الدكتور محمد عبدالله أن السكر عند صغار الأطفال والرضع لا يختلف عن كبارهم، ولكن هنالك أشياء مهمة تخص .. المزيد..

الطفل الأوسط.. دائماً مظلوم!

حينما يتحقق حلم الزواج.. يتحول المتزوجون إلى حلم آخر وهو الإنجاب, وحينما يبشرهم الطبيب بتباشير المولود الأول تغمرهم السعادة لأنهم يقتربون من تحقيق .. المزيد..

انتبه !!!هذه الاخطاء قد تدمر ابنائك

انتبه !!!هذه الأخطاء قد تدمر أبناءك أولاً : الصرامة والشدة : يعتبر علماء التربية والنفسانيون هذا الأسلوب أخطر ما يكون على الطفل إذا استخدم بكثرة ... .. المزيد..

حتى لا يُكذب ولدُك الله

حتى لا يكذب ولدك الله نوال العتيبي قد يكون سيئاً حقاً أن تبدو كذاباً، فتقوم باختلاق قصة لم تدُر أحداثها إلاّ في خلدك أنت, وقد يكون سيئاً كذلك أن تبدو أنت .. المزيد..

أحب طفلك كما هو

أحب طفلك كما هو د.محمد الشريم من الأمور الضرورية لنمو الطفل النفسي بشكل صحيح شعوره بقيمته الذاتية، وتقديره من قبل الأشخاص الذين يعيش معهم أو حولهم. .. المزيد..

فلنكن أصدقاء أبنائنا

  فلنكن أصدقاء أبنائنا ابراهيم الزعيم عدوانية الأطفال أمر يؤرق الآباء والأمهات؛ فكثيراً ما يشتكون من هذا السلوك المحرج، ويتساءلون عن طريقة .. المزيد..

فشل العلاقة الزوجية ...الاسباب والحلول

  بحث علماء الاجتماع في الكثير من العوامل التي تؤدي إلى الزواج السعيد ، لكن هذه المرة توصل الباحثين إلى أهم الأمور التي تساهم في فصم عرى الزوجية و .. المزيد..

الإيمان... رافعة أم برنامج عمل؟؟

من الأفكار الشائعة التي تهيمن على العقل المسلم ونمط تفكيره واتخاذه القرار فكرة مفادها "إننا ننتصر بالإيمان".. وأن سر تراجعنا هو نقص الإيمان، .. المزيد..