Top


مقالات النجاح

الأساليب الأربعة لجعل الشخص الآخر يتحدث

  بالطبع, ليس الجميع يتحدثون بكثرة. إن الموظفين – والمرءوسين بالأخص – يتجنبون الحديث ليس لأنهم يدركون أن الاستماع أهم ولكن لأنهم يريدون أن .. المزيد..

RLO - وحدات التعلم القابلة لإعادة الاستخدام

ما هي وحدات التعلم القابلة لإعادة الاستخدام RLO؟ ما هي وحدة الـ RIO؟ وما هي فوائدهما بالنسبة للمدرب والمتدرب؟.. المزيد..

قراءة وفهم النصوص

  الكثير من المواد الدراسية تقدم إلينا بشكل مكتوب. قد يعاني الطلاب من مشاكل بسبب كل من التعقيد وكمية المادة الواجب قراءتها. صمم هذا المنهج لمساعدتك .. المزيد..

تعريفات التواصل

أغلب الأنشطة الانسانية التي نقوم بها تتضمن تواصلاً مع آخرين: مع الأب مع الأم مع الأولاد مع رب العمل مع المرؤوسين مع أي آخر... وكلما كان تواصلنا جيداً مع .. المزيد..

فن الاستماع: وصفة أخلاقية ومهارة ضرورية

  في حياتنا، ومنذ صغرنا نتعلم كيف نتصل مع الناس الآخرين بالوسائل المتعددة، الحديث والكتابة والقراءة، ويتم التركيز على هذه المهارات في المناهج .. المزيد..

مرحلة الاستعداد من خطوات التخطيط

  إذا أردت التخطيط لحياتك فهناك خطوات تسبق الخطيط... ويُعبر عنها بمرحلة الاستعداد للتخطيط ... قد تكون هذه المرحلة من أهم المراحل لسبب بسيط ألا وهو أنك .. المزيد..

مقتطفات كلمات

   يقول علماء الاجتماع "إن قوة الكلمات تفوق أي قوة توصل لها الإنسان كالكهرباء أو الطاقة النووية" لذلك كانت كلمات العلماء والأدباء .. المزيد..

عندما أكتشف ذاتي ما الذي سيستجد؟؟

  سؤال يطرحه بعض الناس وهم يتناسون أنهم يحملون في داخلهم كينونة إنسانية هي من التعقيد الشيء الكبير… هذا العلم نبغ به الغرب لإحساسه –حسبما .. المزيد..

التذكر والتكرار

  يلعب التكرار دوراً هاماً في عملية التذكر، وهو حلقة ضرورية في كل عملية تعلمية، وأمر لابد منه لاستكمال مهمة الاستيعاب الشامل والمتعدد المستويات .. المزيد..

هل دلوك ممتلئ؟

  هل دلوك ممتلئ؟ المؤلفان : «توم راث» و«دونالد كليفتون»  دار النشر : «جالوب بريس» عدد الصفحات : 128 تؤثر التعاملات المباشرة .. المزيد..