Top

أحدث المقالات

النوم و طفلك في عمر 1 إلى 3 شهور

النوم و طفلك في عمر 1 إلى 3 شهور Sleep and Your Baby 1-3 Months old   يبدأ الطفل تدريجيا البقاء مستيقظا لفترات أطول أثناء النهار و ينام أكثر أثناء الليل. و يبدأ التأقلم .. المزيد..

الإهمال بين الزوجين؟

  الإهمال بين الزوجين؟ هل هو تقليد اجتماعي أم مرض نفسي؟ إن الإهمال بين الزوج وزوجته قد يكون مرضاً نفسياً أو تقليداً اجتماعياً.. وعن مدى درجة الإهمال .. المزيد..

دراسة علمية تؤكد أن ذكر الله يقي من الأمراض النفسية والجسدية

  ذكر الله أكبر من أي شيء في هذه الدنيا، وهذه دراسة تؤكد أن الذي يبتعد عن ذكر الله سيكون فريسة سهلة للأمراض والهموم والاكتئاب... لنقرأ ونذكر الله .. المزيد..

الصداع

الصداع أشكال وأنواع الصداع كثيرة. فقد يكون الصداع متقطعا أو مستمرا. قد يصاب الإنسان بالصداع شهريا ولمدة تدوم عدة ساعات، أو قد يصاب به أسبوعيا أو يوميا .. المزيد..

ما هو الزواج؟

  لو فهمنا الزواج على حقيقته التى وجد من اجلها ما كان مثل هذا التقسيم وهذا التصنيف، الزواج نعمه من الله سبحانه وتعالى انعم بها على البشر وجعل فيه متعه .. المزيد..

إن لم تصادقوا أبنائكم قد تودوا بهم إلى مالا تودوه

  مشكلة الحوار بين الآباء والأمهات والأبناء.. ليست مشكلة الأبناء وحدهم .. فإذا نشأ الطفل وقد اعتاد الحديث والحوار بين الآباء والأمهات تكونت صداقة .. المزيد..

الشورى في البيت المسلم

  قال الحسن: ((ماتشاور قوم قط إلا هُدوا لأ رشد أمورهم)) وكلمة (الشورى) ومشتقاتها كلفظية قرآنية ذكرت في القرآن في ثلاث أيآت، وكاسم لسورة (الشورى) مرة، .. المزيد..

أخطاء أبنائنا.. كيف نتعامل معها؟

  أبناؤنا – أولا وقبل كل شئ - بشر, يخطئون ويصيبون, وهم – كما نحن- لهم أخطاؤهم, وهم – كما كل الناس- يحبون من يقدر ضعفهم ويراعي غضاضة عودهم, ورقة .. المزيد..

الشفاء الكامل (آيات الشفاء)

  استجابة منا لطلبات القراء حول الآيات التي تعالج أمراضاً محددة، والتي يتم الشفاء بها بإذن الله، فإننا نقدم لهم هذا البحث ليكون دليلاً لهم للشفاء .. المزيد..

الوضوء والسواك: علاج لكثير من الأمراض

ربما من خلال هذه الدراسة الجديدة وغيرها ندرك أهمية الوضوء وأهمية الأوامر النبوية الشريفة، ويأتي الباحثون اليوم ليكرروا التعاليم ذاتها التي جاء بها .. المزيد..