Top

أحدث المقالات

أقساط السكن يجب ألا تزيد عن 41% من الدخل العام للشخص

إن أمنية كل إنسان، وخاصة جيل الشباب، أن يمتلك كل منهم مسكنا خاصا به، يكون هو عش الزوجية والأحلام والحياة الخاصة التي يحلم بها بعيدا عن بيت الوالدين أو .. المزيد..

المساواة بين الأولاد في ضوء الشريعة الإسلامية

نظر الغرب إلى العرب منذ قديم الزمان و حتى الآن إلى العرب على أنهم مجتمع ذكوري بحت مهمش دور المرأة فيه وذلك لجهلهم بجوهر الإسلام الحقيقي الذي دعا إلى .. المزيد..

إليك هذا الدعاء لجلب السعادة بينك وبين زوجك

اللهم وفق بيني وبين زوجي واجمع بيننا على خير.. اللهم اجعلني قرة عين لزوجي واجعله قرة عين لي وأسعدنا مع بعضنا واجمع بيننا على خير.. اللهم اجعلني لزوجي كما .. المزيد..

ترك الوظيفة! كيف يمكن أن يجعلك موظفاً أفضل؟

بن باتريك هل تعلم؟ إن كنت تترك وظيفتك القديمة دون استقصاء التغذية الراجعة من زملاء العمل فإنّك تضيّع فرصةً ذهبيةً لتطوير نفسك! آخر يومٍ في الوظيفة .. المزيد..

الإنجاز وعلاقته بتحفيز الطاقة لدى الآخرين

قبل سنوات، أُجريت مغامرة ثقافية لفهم وظيفة الإدارة ولاختيار استراتيجيات إدارية أكثر فعالية. وقد أدى ذلك إلى نتائج مذهلة. استفدنا من تلك التجربة في .. المزيد..

العلاج بسماع القرآن

كيف يؤثر سماع أسماء آيات الله على خلايا الدماغ، وما هو التفسير العلمي لظاهرة الشفاء بالقرآن؟ وهل هنالك طاقة خفية في القرآن؟ لنقرأ..... المزيد..

شبهة التبرج.. والرد عليها

الحُجَّة الأولى: مَنْ تدَّعي أنَّ طهارة القلب وسلامة النية يُغنيان عن الحجاب إن إصلاح القلب، وتزكية الروح، وتصفية الباطن هو الأصل في الدين، فإذا صفا .. المزيد..

شبهات وأباطيل لخصوم الإسلام حول ميراث المرأة

بدأت في أوروبا خلال الفترة الأخيرة هجمة شرسة ضد الإسلام، فقد صدر أخيرًا آلاف الكتب التي تهاجم الدين الإسلامي، وسبب هذه الهجوم أن عدد الذين يعتنقون .. المزيد..

وصية الخطاب بن المعلى المخزومي لابنه

هذه وصية عظيمة نقلتها لكم من كتاب روضة العقلاء لابن حبان مع شيء من الحذف، في زمن عزت فيه الوصايا، سواءاً من الأباء لأبنائهم، أو من الأصحاب لأصحابهم، .. المزيد..

حكم من يقول: إن الإسلام هضم حق المرأة وترك نصف المجتمع معطلاً

السؤال: قد راج على بعض الناس ما بثه أعداء الإسلام من أمور مدبرة وغزو مخطط له، مثل قولهم: إن الإسلام قد هضم حق المرأة في المجتمع فأقعدها في البيت وترك نصف .. المزيد..