Top

أحدث المقالات

إعداد الخطاب للتواصل مع الجمهور

  إن النجاح في التواصل مع حشد من المستمعين يكمن في إنشاء حوار لا في إلقاء خطبة بشكل حرفي. فالمهم هنا هو أن تقوم بتعديل اتجاه حديثك بشكل مستمر من أجل .. المزيد..

الاجتماعات: الإحاطة بالأهداف

  تعقد الاجتماعات لأسباب كثيرة ومختلفة. ويراعى مقدماً توضيح أسباب عقد الاجتماع لكل من رئيس الاجتماع والأعضاء المشاركين, ولا شك أن ذلك يساعد على .. المزيد..

مبادئ جديدة للقيادة

  القيادة الآن هي عبارة عن حالة نفسية, و ليست منصباً. سوف نجد أنفسنا في هذا العصر التفاعلي, و علي نحو متزايد, في مواقف تتطلب منا تمرين قدراتنا الفطرية .. المزيد..

مبادئ الاتصال الفعّال

  يلعب الاتصال الفعّال دوراً أساسياً في نجاح العلاقات الإنسانية في مختلف مجالات الحياة. ولذلك فهو مهارة يتعين على العاملين في المنظمات غير .. المزيد..

كيف تحفّز الموظفين

  هل سبق لك أن تساءلت "لماذا لا يبدو موظفوك مندفعون للعمل مثلك؟" لست الوحيد الذي يتساءل هكذا. فمسألة الموظفين الغير مندفعين للعمل تعدّ مشكلة .. المزيد..

العمل المؤسسي في العائلة

  بات العمل للدين، والسعي لنيل الشرف بركابه هاجساً لدى فئات كثيرة من الناس، وتعددت مؤسساته ووسائله؛ نظراً لتعدد المجتمعات وقطاعاته المدنية .. المزيد..

أيها الزوجان..لتحلا مشاكلكما وحدكما..!!!

  الحياة الزوجية هي عبارة عن شراكة وعقد يوقعه الزوج والزوج ليبدآ معاً مشوار الحياة...وكثيراً مانرى بعض المشاكل التي تحدث بينهما وذلك بسبب اختلاف .. المزيد..

التخطيطات التدفقية

  ومن الطرق الظريفة في ترتيب الأهداف الفرعية هي استخدام التخطيطات التدفقية، وتتألف من: ·        .. المزيد..

كيف تكون عملياً أكثر

  إذا أحرزت أكثر من 80% من الدرجات فإن إنتاجيتك عادة ما تكون مرتفعة، ويبقى السبب الوحيد وراء قراءتك لهذه المادة هو رغبتك في الحصول على أعلى نسب لدرجات .. المزيد..

كتابة الأهـــــداف

  إذا سألت بعض الناس: ماذا تريد في حياتك؟ فإنه يأخذ وقتاً للإجابة (هذا إذا أعطاك إجابة)، وتراه يُفكّر ويُرتِّب الكلمات في ذهنه مما يدلّ على أن الإجابة .. المزيد..