Top

أحدث المقالات

طفلنا والتلفاز..

 إن التلفاز هو وسيلة من أخطر الوسائل التي تساعد طفلنا على النمو الاجتماعي السلبي وهو أيضاً من أفضلها إذا علمنا كيف نستخدمه ايجابياً.. إن هذا الزمان .. المزيد..

مراحل إدارة الاجتماعات (المشاركين)

  يخطئ من يظن بأن المدة الزمنية الممتدة من بدء الاجتماع إلى نهايته هي وحدها التي يتوقف عليها نجاح أو فشل الاجتماع..والواقع أن الاجتماعات تمر بمراحل .. المزيد..

لماذا يكذب الأطفال؟؟

  لماذا يكذب الأطفال؟؟؟ سؤال محير يتردد في أذهان الآباء فيقفوا مكتوفي الأيدي عاجزين عن الإجابة أو اتخاذ الإجراء المناسب لماذا يكذب الأطفال؟..مع .. المزيد..

أعراض التفويض السيء

  هناك العديد من هذه الأعراض التي تظهر- عادة- في عادات العمل لدى المدير، أو في موقف الموظفين، أو في إنتاجية المجموعة. راجع القائمة التالية، ثم ضع .. المزيد..

قناعاتنا حول الوقت وتغييرها

  تقول الحكمة الشائعة: "اغرس قناعة، تحصد فعلاً، اغرس فعلاً، تحصد عادة، اغرس عادة تحصد شخصية، اغرس شخصية تحصد مصيراً"، ولاكتساب عادات جديدة .. المزيد..

لنستخدم الخرائط الأصح في طريقة استثمارنا لوقتنا

  هناك العديد من التقنيات الفعّالة لاستثمار الوقت، ولاستثمارها بشكل أفضل فلابد من فهم آليتها وتطبيقها، مع مراقبتها وتطويرها بما يضمن نتائجها .. المزيد..

تسوس الأسنان عند الأطفال

لو حاولنا أن نعدد الأشياء التي يجب أن نهتم بها في طفلنا لوجدناها كثيرة ولكن.. إن من أهم الأشياء التي تستدعي منا رعاية أكثر لطفلنا ولصحته هي: أسنانه... وكم .. المزيد..

لنصطحب طفلنا الخجول إلى الحفلات...

  لكل عائلة طقوس معينة تتحلى بها... ولكل فرد من أفراد تلك العائلة طباع مختلفة... ولكن عندما تقدم لنا ولأطفالنا بطاقة دعوة عائلية لحضور حفلة أو أي .. المزيد..

فوائد زيتون الزيتون...

  لقد أشار القرآن الكريم إلى أهمية شجرة الزيتون وزيتها في عدة آيات ووصفها بأنها مباركة، أي كثيرة العطاء والفائدة وأمر النبي صلى الله عليه وسلم .. المزيد..

الأدوار والمسؤوليات في الاجتماعات

  يكون لرئيس الاجتماع دوره الحاسم في الاجتماع من ناحية: •         تشجيع المشاركة. •         تلخيص .. المزيد..