Top

أحدث المقالات

كيف تقوي ثقتك بنفسك!!

لو حاولنا تعريف الثقة بالنفس... لوجدنا أن الثقة بالنفس هي إحساس الشخص بقيمة نفسه بين من حوله فتترجم هذه الثقة كل حركة من حركاته وسكناته ويتصرف الإنسان .. المزيد..

التبول الليلي اللاارادي-التدريب على المرحاض

      التحكم في البول والبراز مهم لنفسية الطفل، والتدريب على الذهاب إلى المرحاض يأخذ من الوقت الكثير مع التفهم والصبر من الوالدين، وهنا .. المزيد..

تصنيف وأنماط صعوبات التعلم

يكاد يكون هناك اتفاق بين المتخصصين والمشتغلين بمجال صعوبات التعلم على تصنيف هذه الصعوبات تحت تصنيفين رئيسيين هما : 1.  صعوبات التعلم النمائية .. المزيد..

الاجتماع غير الرسمي

  تأخذ الاجتماعات غير الرسمية أشكالاً وأنماطاً متعددة ومتباينة وتمثل منبراً مفيداً للمناقشة, وسواء انعقدت تلك النوعية من الاجتماعات بالصدفة أو .. المزيد..

التأثير..القوة الخفية في عصرٍ متغير.

التأثير..القوة الخفية في عصرٍ متغير آلاينا ذوكرALEN THWKER      عدد الصفحات:139 دار المعرفة للتنمية البشرية  سلسلة الدليل .. المزيد..

التبول الليلي اللاارادي -العلاج النفسي

   لقد جرب الأطباء عدة طرق رئيسية للعلاج، عادة ما تكون متزامنة ومترابطة مع بعضها البعض، كما يعتمد نجاح العلاج على التعاون بين الطبيب والطفل مع .. المزيد..

التبول الليلي اللاارادي -تعريفه وأسبابه

يتحكم الأطفال عادة في تبولهم ليلاً ما بين سن الثالثة والرابعة من العمر ، ويكون التبول ليلاً في الفراش حالة غير طبيعية وهو ما يسمى التبول الليلي .. المزيد..

كيف تصبحين جميلة بدون ماكياج!!

  كل منا تود أن تكون جميلة وبدون ماكياج...وهناك طرق كثيرة للحفاظ على الجمال الطبيعي... فكيف تصبحين جميلة بدون ماكياج..!!!  إليك عشر طرق للتمتع .. المزيد..

فوائد الرمان

حبات ياقوتية حمراء، إنه الرمان، لذيذ الطعم شهي والأكثر من ذلك شهرته الواسعة التي اكتسبها من كثرة فوائده الصحية. من قديم الزمان، زرعت أشجار الرمان، في .. المزيد..

صعوبات التعلم -التشخيص

 كيف تستطيع التعرف المبكر على الإعاقات التعليمية ؟ هناك عدة مفاتيح للتعرف المبكر على وجود إعاقات تعليمية عند الأطفال - ففي مرحلة ما قبل المدرسة فان .. المزيد..