Top


مقالات النجاح

لغة الجسد

هل للجسد لغة وهل نستطيع أن نعبر عن أفكارنا وعواطفنا عن طريق ملامح وجوهنا وحركات ايدينا و وضعية جلستنا و وقوفنا ؟؟؟؟ اليك في هذا المقالة بعض النواحي .. المزيد..

الكمبيوتر والطفل الفعّال

"إن الطريق الوحيد إلى تنشئة أطفال متحررين يكونون أعضاء فاعلين في العالم الجديد هو استخدام الكمبيوتر..." هذه العبارة التي تضمنت حقيقة أطلقها أحد .. المزيد..

الإحسان والسعادة

"الإحسان يجعلك أكثر سعادة" عنوان آخر بحث علمي في رحلة البحث عن أسرار السعادة، حيث ثبت أن إنفاق المال على الفقراء يمنح الإنسان السعادة الحقيقية، .. المزيد..

الضلع الغائب في الفقه

إن المتـأمل للحالة الإسلامية اليوم يجد القوائم المطلبية المطروحة أمامها تزداد يوماً بعد يوم، فمن قضايا الفقه الجزئي المتعلق بالشأن الفردي إلى .. المزيد..

بنـاء الثقـة

  يعاني معظم الناس من الشعور بعدم الأمان في لحظة ما, ولعل كثرة أنواع القلق التي يؤثر على الأفراد في المؤسسات تساعد على زيادة الإحساس بعدم الأمان, .. المزيد..

التخطيط والإعداد السليم للإلقاء

إذا كنا نستطيع نقل الأفكار, والآراء بوضوح أثناء المواقف اليومية بدون الاستعداد لذلك, فلم نحتاج إلى الاستعداد لأداء الإلقاء؟.. المزيد..

كيف نقرأ .. كيف نبصر .. وكيف نفهم ؟

كيف نقرأ .. كيف نبصر .. وكيف نفهم ؟ النظرية الشكلية الكلية والدماغ البشري د.حسان المالح   فيما يلي عدة جمل مكتوبة باللغة الانكليزية وتحت كل جملة .. المزيد..

ضع علاقتك الزوجية في الميزان

  يمكن أن نرتب خمس مجموعات من العلاقات الزوجية بشكل صاعد نحو السعادة والرضى:.. المزيد..

قرأت لك أين نحن من الحب؟؟

قرأت لك..أين نحن من الحب رشا المالح تقول الحكمة القديمة إنه بالحب يحيا الإنسان، وإذا كان الحب حاجة دفينة أصيلة في نفس الإنسان فإنه لا يمكن للإنسان أن .. المزيد..

جودة حياة الأم

الأم والأعباء: تعاني كل الأسر الآن من إنشغال الأم وبعدها عن المنزل لفترات طويلة وبالتالي لا يمكنها ذلك من رعاية أطفالها وزوجها، وبيتها بوجه عام. .. المزيد..