Top


مقالات النجاح

همسة في أذن الآباء

همسـة في أذن الآبـاء ما الذي تصنَعُه مع الطفلِ وقد احتمى بطفولته؟!.. ما الذي تصنَعُه مع الطفل وقد أقسمَ اللهُ به (ووالدٍ وما ولد) يا زكريّا إنّا .. المزيد..

مع ابنك قُل وافعل

من أكبر الآفات التي تهدّد عملية تعليم السلوكيات الإيجابية أن الذي يأمر بها يكون مخالفاً لها. فعلى سبيل المثال، تجد البعض يأمر أطفاله بالصدق وهو يكذب، .. المزيد..

العلم وطول العمر

دراسة جديدة تثبت أن معدل طول العمر عند المتعلمين أكبر منه عند غير المتعلمين، وأن الإنسان كلما ازداد علماً قلت مخاطر الإصابة بالأمراض، لنقرأ...... .. المزيد..

نظفي المنزل بحب وحماس

  شر لا بد منه، وواجب ثقيل الظل أو ببساطة مصدر للضغوط والارهاق، فتنظيف المنزل ليس عملا يفضله الكثيرون. ولا يكاد شخص يطرأ على باله أن ممسحة تنظيف .. المزيد..

نصيحة محامي دمرت حياتي

كثرت المشاكل بين الزوجين ولجأت الزوجة إلى المحكمة حتي تأخذ حقها من زوجها وتريد أن ينصفه القانون وذلك لسد الاحتياجات الكثيرة التي ترتبت عليها بعد .. المزيد..

للمحافظة على أطفالنا جنسياً.. لكل أب وأم

للأسف نحن نعيش في عصر كثر فيه الفساد وكثر فيه أيضاً الأشخاص ذوي النوايا السيئة من مختلف الجنسيات وحتى نعيش هذا الزمان عيشة كريمة بعيداً عن كل المخاطر .. المزيد..

العلاقات الطيبة تزيد الإنتاج في العمل

أجواء العمل الجيدة من شأنها تحسين الأداء، هذا ما تؤكده دراسة أمريكية بريطانية حول أهمية العلاقات الطيبة، ولكن ماذا عن ديننا الحنيف؟ لنقرأ.... .. المزيد..

حلف الفضول الثاني

عقد الأحلاف مع مسلمين وغيرهم والاتفاق على صيغة تعامل أخلاقي أمر ليس بجديد بل قد فعله رسول الله صلى الله عليه وسلم في أكثر من موضع: في وثيقة المدينة .. المزيد..

القول المعروف والصدقة

أكد الإسلام كثيراً على أهمية الكلمة الطيبة واعتبرها بمثابة صدقة نتصدق بها على غيرنا، وسبحان الله وجد العلماء أن الكلمة الطيبة والصدقة لهما نفس الأثر .. المزيد..

الوالدية الفعالة

الوالدية الفعالة د.محمد حمدي حجازي فهومنا  للتربية  والوالدية محصور في الوظائف التالية :تقديم الغذاء للأولاد ، تعليمهم ، تقديم اللباس .. المزيد..