Top

أحدث المقالات

النطفة والبويضة

  تلتقي النطفة ذات الـ 23 صبغياً، مع البويضة ذات الـ 23 صبغياً لتشكلان خلية واحدة تحوي 46 صبغياً، وهذا هو عدد الصبغيات في خلايا جسم الإنسان. .. المزيد..

ظاهرة الرجع في السماء

  كلما اكتشف العلماء حقيقة جديدة تبين أن القرآن قد تحدث عنها، أو أشار إليها ومن هذه الظواهر الغلاف الجوي للأرض وبخاصة طبقة الأيونوسفير التي تحمي .. المزيد..

هل توجد حياة في الفضاء

يؤكد معظم علماء القرن الحادي والعشرين على وجود حياة خارج الأرض في رحاب الفضاء البعيد، وهذا ما أكده القرآن قبل أربعة عشر قرناً، لنقرأ ونتأمل.... .. المزيد..

الزلازل وكيفية تجنب أثارها

تعريف الزلازل : هي تحرك القشرة الخارجية للأرض وهو ناتج عن حركات سريعة ومفاجئة تحدث في طبقات الأرض نتيجة تغيرات وضغوطات داخلية وخارجية تتعلق بهذه .. المزيد..

والأرض ذات الصدع: رؤية جديدة

هكذا هو كتاب الله تعالى، لا تنقضي عجائبه ولا تنتهي أسراره، وفي هذه المقالة الخفيفة نعيش مع رؤية جديدة لمعنى لذلك الصدع المذكور في القرآن الكريم....... .. المزيد..

صورة وآية: القلب يفكر!!

 مراجع إضافية وكالة الفضاء الأمريكية "ناسا" موقع ناشيونال جيوغرافيك موقع الموسوعة الحرة موقع وكالة الفضاء الأوربية جامعة أريزونا المجلة .. المزيد..

النمل يتحطم!!

  اكتشف العلماء حديثاً أن جسم النملة مزود بهيكل عظمي خارجي صلب يعمل على حمايتها ودعم جسدها الضعيف، هذا الغلاف العظمي الصلب يفتقر للمرونة ولذلك حين .. المزيد..

صورة وآية: القدر المعلوم

  قال تبارك وتعالى: (وَإِنْ مِنْ شَيْءٍ إِلَّا عِنْدَنَا خَزَائِنُهُ وَمَا نُنَزِّلُهُ إِلَّا بِقَدَرٍ مَعْلُومٍ) [الحجر: 22]. يقول الإمام ابن .. المزيد..

دوران الأرض: هل يخالف ظاهر القرآن؟

اعتقد بعض علمائنا قديماً أن الأرض ثابتة والشمس والنجوم والكواكب تدور حولها، ومنهم من كفّر من يعتقد عكس ذلك، فهل كلامهم صحيح؟ وهل هناك تناقض بين العلم .. المزيد..

بناء الجسور عند النمل: مثال رائع للتضحية والتعاون

  إنه عالم عجيب وغريب لا نهاية لأسراره ... إنه عالم النمل ... ففي كل يوم يكشف العلماء شيئاً جديداً يظهر روعة هذا المخلوق الصغير الذي يستحق فعلاً أن ينزل .. المزيد..