Top

مقالات النجاح

ابتكارات عائلية في الترابط الأسري

دعيت إلى وليمة عشاء عند أحد التجار في مدينة جدة بالسعودية، وكان معي على العشاء مجموعة من الشباب والأطفال من أبناء التاجر وإخوانه وأحفاده، فقلت في نفسي: .. المزيد..

الزواج في الإسلام

  قال تعالى: {ومن كل شيء خلقنا زوجين لعلكم تذكرون} [الذاريات: 49]، وقال: {سبحان الذي خلق الأزواج كلها مما تنبت الأرض ومن أنفسهم ومما لا يعلمون} [يس: 36]. .. المزيد..

خبر علمي: اكتشاف بركان هائل قبل 260 مليون سنة

  لقد فسد جو الأرض والحياة على ظهرها مرات عديدة، وأصلحه الله لنا، وأمرنا بألا نفسد فيها من جديد... وهذا ما يكشفه العلماء ... لنقرأ...... المزيد..

نصائح متنوعة في قواعد الإتيكيت

    نصائح متنوعة في قواعد الإتيكيت اذا كنت تعتزين بنفسك، فلا تضعي نفسك في موقف ضعيف هزيل، والزمي نفسك اتباع الصواب والرجوع إلى الحق في حالة .. المزيد..

نموذج للطاعة في أروع صورها

هذا أحد العلماء المحدثين يجلس في مجلس العلم، وعنده عشرات بل لعله المئات من التلاميذ يحدثهم، ويكتبون خلفه، تأتيه أمه في أثناء الدرس، فتقول له: يا فلان! .. المزيد..

كيف تنمى الابتكار والابداع عند طفلك

أختى الغاليه ابنك عبقرى هذه هى الحقيقه ان الطفل يولد وعنده استعداد عالى جدا للابتكار والابداع وهذه القدرات تتوقف على كثير من الاشياء اهمها انتى نعم .. المزيد..

التأتأة و التلعثم عند الأطفال

يمر معظم الأطفال في مرحلة اكتساب اللغة بين سن 2-6 سنوات تقريبا بمرحلة تدعى عدم الطلاقة اللفظية، أي يحدث لديهم تقطيعات في كلامهم أبرزها الإعادة سواء .. المزيد..

أهمية نوم القيلولة

النوم معجزة من معجزات الخالق تبارك وتعالى، ولكن لماذا أمرنا الرسول الأعظم صلى الله عليه وسلم أن نأخذ غفوة في النهار؟ وهل هناك حكمة علمية من ذلك؟ ..... .. المزيد..

المدخرات العائلية مصدر الاستقرار العاطفي للزوج والزوجة

المدخرات العائلية مصدر الاستقرار العاطفي للزوج والزوجة المصاريف الجانبية تثقل كاهل ميزانية العائلة يسير مركب الاسرة ويتقاسم قيادته الزوجان، .. المزيد..

الحب والأمان أهم معايير التنشئة السلوكية السليمة للأطفال

منذ يومه الأول فأن الرضيع يكف عن الصراخ ليس فقط لإطعامه ، ولكن لمجرد حمله واحتضانه ومن ذلك اليوم تزداد حاجة الطفل للحب والأمان.. وابتدءاً من الأسبوع .. المزيد..