Top

مقالات النجاح

صورة وآية: الطول المذهل!

  يقول تعالى: (أَفَمَنْ يَخْلُقُ كَمَنْ لَا يَخْلُقُ أَفَلَا تَذَكَّرُونَ) [النحل: 17]... المزيد..

صورة وآية: النمل يصدر ذبذبات صوتية

  ساهمت تكنولوجيا صوتية متطورة في اكتشاف قدرة النمل على الثرثرة والكلام داخل وكره، وتبين أن النمل يصدر ترددات صوتية لم يكن أحد يعرفها من قبل، ولكن .. المزيد..

هذا خلق الله: العنكبوت الأكبر في العالم

حتى في عالم المخلوقات فإن العلماء في كل يوم يكتشفون كائنات حية جديدة، ومنها هذا العنكبوت العملاق ....... المزيد..

هذا خلق الله: الأفعى الخضراء

كل شيء في هذا الكون يشهد على قدرة الخالق ووحدانيته سبحانه وتعالى، ومن المخلوقات العجيبة هذه الأفعى بجلدها الأخضر البراق، والتي تعمل بالموجات .. المزيد..

فك النملة أقوى من فك التمساح!

  انظروا معي إلى هذه النملة! لها فكين يقول العلماء عنهما إنهما أقوى من فكي التمساح طبعاً إذا أخذنا بالاعتبار حجم كل منهما. .. المزيد..

الدماغ

1- وزن الدماغ 2% من وزن الجسم بمتوسط 1.3 - 1.4 كغم 2- يستهلك الدماغ 20 % من طاقة الجسم و 20 % من الأكسجين الوارد إلى جسم الانسان 3- يصل الدماغ 8 جالون دم في الساعة 4- .. المزيد..

لن يخلقوا ذباباً ولو اجتمعوا له

إنها قصة عجيبة جداً، عندما اجتمع علماء الهندسة الوراثية في مؤتمر خاص حول الدنا DNA وعلى الرغم من المحاولات الكثيرة لصنع خلية واحدة فإنهم لم يتمكنوا من .. المزيد..

حديث الأمهات لأطفالهن هو مفتاحهم للحياة الاجتماعية

أظهرت الدراسة التي مولها مجلس الأبحاث الاقتصادية والاجتماعية، أن الأمهات اللاتي حدثن أبنائهن عن أمور تتعلق بمشاعر الناس، ومعتقداتهم، .. المزيد..

عندما تلتقي النار بالماء

لنترك الصورة تتكلم عن عظمة الخالق وقدرته في خلقه، فهذا المشهد المهيب يدل على قدرة الله على كل شيء، والذي يهمنا أن نتذكر عذاب الله تعالى فهو أكبر وأبقى..... .. المزيد..

حواء وحرية اختيار الزوج

من الطبيعي أن تكون الفتاة صاحبة الحق الأول والأخير في اختيار الزوج المناسب لها. فليس لأحد أن يضغط عليها في فرض أي زوج، لأن الله لم يجعل أحداً مالكاً لأحد. .. المزيد..