Top

أحدث المقالات

القردة والأخلاق

  بحث جديد يظهر أن كثير من الحيوانات ومنها القردة، لها أخلاق بالفطرة، وتستطيع التمييز بين الخير والشر وتقيم العدل، وتشبه بذلك المجتمعات .. المزيد..

صورة وآية: المعصرات والمطر

  القرآن الكريم تحدث عن الوهج الشمسي ودوره في إنزال المطر في زمن لم يكن أحد على وجه الأرض يدرك شيئاً عن هذه الحقيقة العلمية... المزيد..

بورتو مارينا

غالبية السياح العرب الذاهبين إلى مصر .. لا يختاروا سوى القاهرة فقط.... ويظنون أنها هي مصر .. ويأخذون صورة عن مصر من خلال القاهرة .. لكن هذا ليس صحيحاً .. فهناك .. المزيد..

تأخر الكلام عند الأطفال ..الأسباب والتداعيات

تأخر الكلام بمعناه العلمي هو: تأخر الطفل في البدء بنطق كلمة ذات معنى، في الوقت المفروض لذلك، وبالتالي ينطق كلمتين، أو ثلاث كلمات معا يعبر بها عما في .. المزيد..

التحدي الإلهي ... رسالة لكل ملحد!!

قرأتُ على أحد المواقع اللادينية قولهم بأن القرآن الكريم هو من تأليف رجل عاش في القرن السابع الميلادي وهو محمد صلى الله عليه وسلم، وأنهم يستطيعون تأليف .. المزيد..

صورة وآية: الماء والنار صورة تشهد على عظمة الخالق

لنتأمل صورة هذا البركان الثائر حيث تمتزج النار بالماء، فلا يتبخر الماء ولا تخمد النار، إنه مشهد يدل على عظمة الخالق سبحانه وتعالى...... المزيد..

النمل يحمل الموتى إلى المقبرة!!

في بحث جديد حيَّر العلماء: كيف يتمكن النمل من معرفة النملة الميتة بسرعة مذهلة فيسارع إلى حملها وإلقائها في مقابر خاصة خارج المستعمرة... إنها قدرة .. المزيد..

تعدد الأقمار والشموس في الكون

  تحدث القرآن عن الشمس والقمر ولكن أثبت العلماء أن الكون يحوي بلايين الشموس والأقمار، فهل من إشارة قرآنية لهذا الأمر؟...... المزيد..

الشيطان وتغيير خلق الله

من معجزات القرآن أنه حدثنا عن أمر سيحدث وقد حدث بالفعل ألا وهو تغيير خلق الله، لنتأمل هذا الخبر ونحمد الله أن جعلنا مسلمين ...... المزيد..

صورة وآية: المعصرات

  تبين الصورة أن هذه الغيوم  وكأنها تنعصر ليخرج منها الماء غزيراً ثجّاجاً، ولذلك فإن القرآن الكريم وصف لنا هذه الغيوم وسمّاها بالمعصرات. .. المزيد..