Top

مقالات النجاح

كيف تصبح متحفزاً وسعيداً كلَّ يوم في الصباح

إنَّه صباح أول يوم عمل في الأسبوع، والمنبه يرن. ما هي أوَّلُ فكرةٍ تتبادر إلى ذهنك عندما تفتح عينيك؟ "أنا لا أرغب بالذهاب إلى العمل اليوم"، أو "ينتظرني .. المزيد..

كل ما عليك معرفته لكتابة رسالة بريد إلكتروني بفعاليَّة

هل سبقَ لك أن اضطُرِرتَ إلى إرسال بريد إلكتروني لشخصٍ غريب، وطَلَبِ خِدْمَةٍ منه؟ كيف يمكن للمرء إنشاء رسالةِ بريدٍ إلكتروني بحيث تتم قراءتها .. المزيد..

10 أمور عليكَ القيام بها عندما تشعر بالإحباط

في أي وقتٍ تشعر فيه بالإحباط، يكون لديك خياران اثنان: 1) الاستمرار في القيام بما تقوم به، أو 2) فعل شيء من أجلِ لملمة شتات نفسك.في بعض الأحيان، لا يكون .. المزيد..

تعرّف على أهم سرّ في الإدارة الناجحة

هناك مجموعة من الأسرار تقف وراء الإدارة الناجحة، لكنّ السر الأهم في عالم الإدارة هو تحفيز الموظفين، فالتحفيز المستمر يدفع الموظف على العمل بجدّ .. المزيد..

6 أشياء يجب أن تتوافر بين الخطيبين قبل الإقدام على الزواج

يُبنى الزواج الناجح على مجموعة من الأسس الثابتة التي إن توافرت نجح الزواج وإذا لم تتواجد فشل الزواج وانتهى بالانفصال، لذا يجب أن يُفكّر كل طرف ملياً .. المزيد..

8 أخطاء يجب أن تتجنّبها عند التحدّث أمام الناس

قد تكون طبيعة عملك تفرض عليك إلقاء الخطابات بشكل متكرّر أمام الناس وهذا ما يجعلك بحالة قلق وتوتر دائم، لأنّ الحديث أمام الناس أمر صعب ويحتاج لتحضير .. المزيد..

10 خطوات للتخلّص من روتين الحياة اليومية

الروتين اليومي يجلب الملل والضيق، ويجعلك تدور في دائرة مفرغة دون غاية أو هدف، وهذا ما ينعكس سلبياً على حياتك الشخصية والمهنية، ولذلك من الضروري جداً .. المزيد..

6 طرق بسيطة لتوليد السعادة في الظروف الصعبة

أصدرت الأمم المتحدة تقريرها السنوي لعام 2016 والتي حدّدت به الترتيب العالمي السنوي للدول الأكثر سعادةً في العالم، حيث تمكنت الدول المتقدمة مثل .. المزيد..

كيف ترفع من قيمة ذاتك وتثق بنفسك أكثر

عندما تنظر في المرآة، ماذا ترى؟ هل ترى شخصاً تثق وتهتم وتؤمن به؟ أم هل ترى شخصاً مُقصّراً يرتكب الأخطاء على الدوام؟ حقيقة الأمر هي أن من تراه لا علاقة له .. المزيد..

50 طريقة بسيطة تجعل بها الآخرون يشعرون بالتَّميز

هذه المقالة مترجمة عن مقال باللغة الإنكليزية للكاتب دانييل وونغ.تلقيت قبل بضع سنوات رسالةً طويلة من صديق حميم عبر بريديَ الالكتروني. وقد كان وقتاً .. المزيد..