Top

أحدث المقالات

جوجل ليس لإجراء عمليات البحث فقط: 27 حيلة للاستفادة منه بأفضل شكل

هل تعتقد بأنَّك تعرف كل شيءٍ يمكنك أن تفعله باستخدام جوجل؟ إذا كان جوابك نعم ننصحك أن تعيد التفكير مرةً أخرى فجوجل أكثر بكثيرٍ من مُجرّد محرك بحث. .. المزيد..

الإمساك عند الأطفال: أعراضه، وأسبابه، وطرق علاجه

يحدث الإمساك عند الأطفال حينما يكون البراز قاسياً أو كبيراً وحينما يواجهون صعوبةً في التغوُّط، كما أنَّ الأطفال الذين يعانون من الإمساك لا .. المزيد..

خماسية غسيل الدماغ!

قبل أيام كنتُ أقرأ كتاباً ممتعاً وعميقاً بعنوان غسيل الدماغ (Brainwashing) علم التحكم في التفكير، للرائعة Kathleen Taylor، والذي وصفت فيه غسيل الدماغ بأنه طريقة .. المزيد..

14 نصيحة تجعل استعمال تطبيق خرائط جوجل أمتع وأكثر سهولة

يطرح تطبيق خرائط جوجل بين الحين والآخر خصائص جديدةً ولطيفة، إذ يتيح التطبيق إمكانية تحميل الخرائط وتصفُّحها وتتبُّع حركة المرور دون الحاجة إلى .. المزيد..

6 فوائد مثبتة للشعور بالامتنان

حين تعمل بجدٍّ وتفانٍ على هدفٍ قد وضعته لنفسك، فعلى الأرجح أن تؤتيَ مجهوداتك هذه أُكُلها؛ ممّا يدفعك إلى التَّركيز على هدفك التالي. وفي حين أنَّ .. المزيد..

مكتسبات العقلية المتسامحة!

في إحدى زياراتي لمدرسة أمريكية وَقَعْتُ بالصّدفة على سلسلة كتب مميزة للمربية شيري ماينيرز، وكان واحد من تلك الكتب بعنوان Forgive and Let Go، وهي سلسلة للأطفال .. المزيد..

الرياضات الـ 10 الأكثر شعبية حول العالم

تُمارَس الرياضة في كل مكانٍ من العالم فالبعض يمارسونها من باب الهواية، والبعض الآخر يتّخذون منها مهنةً يعملون بها، والبعض يمارسونها في إطار برامج .. المزيد..

7 أسباب خفية وراء الشعور بالإرهاق

هل تشعر بأنَّك متعبٌ باستمرار؟ وهل تجد أنَّ النوم والراحة لا يفيدان في التخلص من تعبك؟ لعلَّك قد استشرت طبيباً، ومع هذا لم يستطع تحديد سبب ذلك التَّعب. .. المزيد..

عقلية التنافر المعرفي!

هناك مصطلح علمي يطلق عليه Cognitive Dissonance أي التنافر المعرفي، أطلقه Leon Festinger عالم النفس الذي تعد نظريته واحدة من أهم نظريات علم النفس الاجتماعي. تلك النظرية .. المزيد..

كيف تُنشِئ قائمة بالأمور التي تمتلك شغفاً نحوها لتطوير حياتك

أظهرت الأبحاث أنَّ تحديد الأهداف بناءً على اهتماماتنا يُسهِم بشكلٍ كبيرٍ في عيشنا حياة سعيدة، بيدَ أنَّ تحديد الأهداف قد يكون عملاً مملاً إن قمنا به .. المزيد..