Top

أحدث المقالات

كيف توقف إشعارات تطبيقات الدردشة على هاتفك لتحقق المزيد من التركيز

معظمنا يتلقى الكثير من الإشعارات على أجهزة الهواتف المحمولة حيث تبعدنا هذه الإشعارات عن التركيز وتجعلنا نتحقق من هواتفنا باستمرار، وهو أمرٌ مزعجٌ .. المزيد..

اللغات الرسمية الستّ للأمم المتحدة

يبلغ عدد الدول الأعضاء في الأمم المتحدة 193 دولةً تُمَثّل شعوباً تنتمي إلى ثقافاتٍ متنوعة ويتحدثون لغاتٍ مختلفة، بيد أنَّ ست لغاتٍ رسميةً تُستخدَم فقط .. المزيد..

هل طعنك إنسان تحبّه في ظهرك؟

أقفل عين خيالك أيها القارئ الكريم وحلّق في فضاء الماضي أربعة عشر قرناً، لينتقل المشهد لمسجد متواضع في المدينة المنورة إمامه محمد صلى الله عليه وسلم. .. المزيد..

عقولنا رباعية الأبعاد!

اطّلعت على مبادرة معملية ضخمة بعنوان «الدماغ الأزرق» يقوم بها المعهد السويسري لأبحاث الدماغ منذ عام 2005 بقيادة البروفيسور Henry Markam وفريقه المكون .. المزيد..

ما هو الخوف؟ وكيف تحوّله إلى حافز يدفعك للأمام؟

إنَّ الخوف هو ذلك الشعور المزعج الذي ينشأ حينما نكون في حالة ضعف، إنُّه يغرس جذوره عميقاً، ويروي قصصاً تبدو حقيقية لمن يشعر به؛ لدرجة تجعل الجسم يستجيب .. المزيد..

8 طرق لتحسين حالتك المزاجية في 5 دقائق

يلعب المزاج دوراً مهماً في تحديد نوعية حياتك؛ إذ يمكن أن يؤثر على إدراكك للعالم من حولك، وعلى علاقاتك وصحتك العقلية والبدنية. ويمكن لأبسط المتع أن ترفع .. المزيد..

قائمة مرجعية من 36 بنداً، عليك التأكد منها لإنشاء محتوى مثالي للنشر

قبل أن تنشر مقالك القادم، استخدم القائمة المرجعية الآتية للتحقق من توافق محتواه بشكلٍ كاملٍ مع احتياجات القُرَّاء وبرامج تتبع الروابط (search crawlers) .. المزيد..

مستويات كولبرج للفكر الأخلاقي!

يصف Kohlberg الفكر الأخلاقي بأنه القدرة على التمييز بين الصواب والخطأ، وعلى ضوء ذلك يتم القيام بالسلوك المطلوب. ويعد لورنس كولبرج من أشهر العلماء في هذا .. المزيد..

كيف تتقن الإنجليزية بدون ابتعاث؟

كان سؤالاً مفاجئاً وصادماً في آنٍ معاً أثناء دراسة الماستر في أمريكا من الدكتور جيف كلارك، أستاذ مادة الإدارة، عندما التفت لي وقال أمام مسمع من الطلاب .. المزيد..

7 طرق تمنع بها نفسك من الإفراط في التفكير

يحدث الإفراط في التفكير حين تُركّز على فكرة وحيدة وتفكر فيها باستمرار لفترة طويلة من الزمن، وتصل إلى مرحلة تجد نفسك فيها في أعماق مختلفة ضمن هذه الفكرة. .. المزيد..