Top

أحدث المقالات

20 طريقة لتعزيز فرصك في الحصول على الوظيفة أثناء إجراء مقابلة العمل

إذا نجحت في الحصول على مقابلة عملٍ في الشركة التي طالما حلمْتَ أن تعمل فيها تهانينا لك، لكن لا تبدأ الاحتفال من الآن، إذ لا يكفي للحصول على الوظيفة أن تضع .. المزيد..

ما هو التّوتّر، تعلّم كيف تخلق الهدوء في حياتك

تم إجراء الكثير من الأبحاث عن التوتر على مدار المائة عام الماضية، بعض النظريات التي تمّ اكتشافها أصبحت الآن مقبولة، والبعض الأخر ما يزال قيد البحث .. المزيد..

كيفية قراءة النشرة المرفقة مع الدواء بشكل صحيح

هناك حقائق يتوجّب عليك معرفتها حول الدواء، إذ يوجد العديد من المعلومات الهامة المرفقة مع الدواء الّذي تشتريه من الصيدلية. تساعد مرفقات الأدوية الّتي .. المزيد..

كيف تحمي نفسك من الابتزاز الإلكتروني؟

الابتزاز الإلكتروني جريمة يصعب فهمها وتضم تفاصيل معقّدة قد تربك من يواجهه بالقيام بتصرفات خطيرة والانصياع لا إرادياً بالتجاوب مع رغبات المجرمين، .. المزيد..

متى يجب أن تنظّف هذه الأشياء في منزلك

في حال كنت تتساءل ما إذا كانت مهامك المنزليّة تتمّ على أكمل وجه؟ متى يحين موعد استبدال بعض الأدوات؟ وهل تنظّف أدوات التّنظيف؟ لدينا بعض النّصائح لبعض .. المزيد..

الإعلام الاجتماعي... صناعة الوعي

هل ندرك أنّ مسألة حسمِ القوى بيننا اختلفت معادلتها؟ نتحدّث اليوم عن من يكون الأجرأ على مستوى الإعلام والتأثير، لا من يحسم الموقف بعتاد قوة الجيش، لأنّ .. المزيد..

بالخطوات: كيف تستعمل لينكد إن بشكل فعال

يُعَدُّ "لينكد إن" (LinkedIn) أبرز موقعٍ إلكترونيٍّ لبناء العلاقات الاجتماعية والمهنية، وهو بمنزلة دليلٍ إلكترونيٍّ يسهل للأفراد والمنظمات عملية بناء .. المزيد..

عامك القادم يبدأ بخطوات تخطيط

نقترب من نهاية السنة، والكل يغادر المدينة لتكون لحظاته الأخيرة في وداع العام، بينما هناك من سيعد تنازلياً حتى تبدأ السنة القادمة بالانطلاق، أيام .. المزيد..

هل تملك عقلية متنمرة!

عرّف الباحث النرويجي Dan Olweus التنمّر بأنه تعرّض شخصٍ ما وبشكلٍ متكررٍ إلى أفعال سلبيّة من جانب شخصٍ واحدٍ أو مجموعةٍ من الأشخاص، وعرّف العمل السلبيّ .. المزيد..

7 تطبيقات لعقد مؤتمرات الفيديو والاجتماعات عبر الإنترنت عن بعد

إنّ Zoom هي أداةٌ معروفة لعقد مؤتمرات الفيديو ولا بُدّ أنَّك استخدمتها في أحد اجتماعاتك. على الرغم من أنّ هذه الأداة تستحوذ على حصّةٍ سوقيّةٍ تُقَارِب 10 .. المزيد..