Top

أحدث المقالات

مخاطر التلوث البيئي وأهمية الحفاظ على البيئة

رغم التقدم العلمي والتكنولوجي الذي توصّل إليه العالم إلا أنّ التلوث البيئي أصبح مشكلة عالمية تشغل اهتمام الكثير من الناس والعلماء، فقد ازدادت نسبة .. المزيد..

مزاج القائد: أداة التحكم بالأداء

قال أحد المشاركين في ورشة عمل حول القيادة رداً على نقاشٍ حول تأثير مزاج القائد في أداء الفريق كلاماً واقعيا صادراً من أعماق قلبه: "لا يمكنني أن أفهم كيف .. المزيد..

هل هناك فرق بين عقلية الفقراء والأثرياء؟

لقد توقفنا كثيراً عند كيف يُفكّر الأغنياء، وتكلّم خبراء المال عن هذا الموضوع منذ القديم، بدءًا من نابليون هيل أبو علم الثراء، وغيره من المفكرين مثل .. المزيد..

أهم النصائح لوقاية الأطفال من الإصابة بأمراض الشتاء

يتعرّض الأطفال للإصابة بالعديد من الأمراض الخطيرة خلال فصل الشتاء، وذلك نتيجة انخفاض درجات الحرارة وتأثيراتها السلبيّة على صحة الجهاز المناعي .. المزيد..

الدعاء والاستخارة طريق الإيمان الكامل

الإيمان الصادق والحقيقي بالله تعالى له فوائد وثمرات عاجلة وآجلة في الحياة الدنيا والآخرة، فالإيمان بالله يدفع الشرور عن النفس البشرية، ويعيد العبد .. المزيد..

تعرّف على أهم المعلومات المتعلقة بصداع الشقيقة

صداع الرأس من الحالات الصحية الشائعة جدًا في العالم، وهو عبارة عن ألم في منطقة الرأس أو أعلى الرقبة، تتراوح شدته في معظم الأحيان بين الخفيف إلى .. المزيد..

ما هي الاستراتيجية؟ المستويات الثلاثة للاستراتيجية

لقد سمعت على الأرجح من قبل بمصطلح "استراتيجية العمل" الذي يُستخدم في مجال الأعمال، ولكن هل تعلم بالتحديد ما هي الاستراتيجية؟ وهل تعلم أنَّك تحتاج إلى .. المزيد..

شبكة بليك-موتون الإدارية: إدارة الناس وتحقيق النتائج

عندما توظِّف شخصاً جديداً في الفريق ما هي أولوياتك في التعامل معه؟ هل هي التركيز على المهام من خلال توضيح أهداف العام الأول له؟ أم ستقضي وقتاً في فهم .. المزيد..

أربعة مفاتيح لتحصل على انطباع أولي ممتاز!

واحد... اثنان... ثلاثة... أربعة... انتهى الوقت !خلال هذه الأربع عدات أو الأربع ثوان إما أنه حكم عليك، أو أنك قد حكمت على الآخرين. وكما تقول الحكمة .. المزيد..

7 خطوات لكي تُبقي خلافاتك ضمن الإطار الصحي

يمكن للخلافات أن تكون جزءً صحياً من العلاقات الشخصية والمهنية، فقد بيَّنت الدراسات المستفيضة التي أُجريت في هذا السياق أنَّنا عندما ندير خلافاتنا .. المزيد..