Top

أحدث المقالات

قائمة مرجعية من 36 بنداً، عليك التأكد منها لإنشاء محتوى مثالي للنشر

قبل أن تنشر مقالك القادم، استخدم القائمة المرجعية الآتية للتحقق من توافق محتواه بشكلٍ كاملٍ مع احتياجات القُرَّاء وبرامج تتبع الروابط (search crawlers) .. المزيد..

مستويات كولبرج للفكر الأخلاقي!

يصف Kohlberg الفكر الأخلاقي بأنه القدرة على التمييز بين الصواب والخطأ، وعلى ضوء ذلك يتم القيام بالسلوك المطلوب. ويعد لورنس كولبرج من أشهر العلماء في هذا .. المزيد..

كيف تتقن الإنجليزية بدون ابتعاث؟

كان سؤالاً مفاجئاً وصادماً في آنٍ معاً أثناء دراسة الماستر في أمريكا من الدكتور جيف كلارك، أستاذ مادة الإدارة، عندما التفت لي وقال أمام مسمع من الطلاب .. المزيد..

7 طرق تمنع بها نفسك من الإفراط في التفكير

يحدث الإفراط في التفكير حين تُركّز على فكرة وحيدة وتفكر فيها باستمرار لفترة طويلة من الزمن، وتصل إلى مرحلة تجد نفسك فيها في أعماق مختلفة ضمن هذه الفكرة. .. المزيد..

أعلى 10 مساجد ارتفاعاً في العالم

يُعَدّ أيُّ مكانٍ في الإسلام يتعبَّد فيه المسلمون الله تعالى ويُؤدّون صلواتهم فيه مسجداً، بينما يسمى الموقع الذي تُمارَس فيه الصلاة في الهواء الطلق .. المزيد..

قراءة العقول!

اشترت شركة Facebook شركة مختصة بتطوير برمجيات تمكنها من قراءة العقول مقابل مليار دولار، وحسبما نشرت وكالة بلومبيرغ فإن شركة CTRL-Labs هي إحدى الشركات .. المزيد..

لماذا تضع أمازون كرسياً فارغاً باجتماعاتها؟

في عام 1993 قرّرت شركة أبل إنتاج (نيوتن) وهو جهاز صغير بحجم الكف، يعتبر ثورة في عالم الاتصالات لأنه أول جهاز ذكي من نوعه في العالم... المزيد..

لماذا تعد الصدمة الثقافية أمراً جيداً؟

سبق لنا وأن تكلمنا في موقع النجاح نت عن الصدمة الثقافية، وأفردنا لها مقالاً مخصصاً بعنوان: "الصَّدمة الثقافية: تعريفها وأسبابها وطرُق التَّغلب .. المزيد..

التفكير بصوت عالِ ميّزة وليس عيباً!

أكدت دراسة بريطانية حديثة أن التفكير بصوتٍ عالٍ يعد أفضل طريقة لحل المشكلات والمهام المعقدة. ووفقاً لصحيفة ديلي ميل البريطانية فإن باحثين من جامعة .. المزيد..

في ذكرى المولد النبوي الشريف... محطات من حياة الرسول محمد ﷺ

في كل عام يحتفل المسلمون من كل أنحاء العالم بذكرى مولد أشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم، النبي الذي بعثه الله رحمة للعالمين ومرشداً لنا .. المزيد..