Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

Facebook يفيد فقط في الترويج للأعمال صاحبة السلع الاستهلاكية

Facebook يفيد فقط في الترويج للأعمال صاحبة السلع الاستهلاكية
مشاركة 
الرابط المختصر

لقد تحول موقع التواصل الاجتماعي Facebook إلى ظاهرة عالمية، وهذا مع وجود 700 مليون مشترك عليه، مما يجعله من أكثر المواقع والشبكات الاجتماعية استخداما على مستوى العالم. وليس من الغريب أن نجد أن الأعمال قد بدأت بالاستعانة به في استراتيجياتها التسويقية .



وفي هذا الإطار أوضحت إحدى الدراسات التي أجريت مؤخرا أن موقع Facebook يعتبر من أفضل المواقع في المحافظة على تواصل مستمر مع الأصدقاء والعائلة، هذا بالإضافة إلى أنه أصبح أيضا إحدى الوسائل الجيدة للترويج للمنتجات، ولكن ليس لجميعها.

فلقد وجدت الدراسة التي أجرتها Webtrends أن موقع Facebook لايعتبر مناسبا لبعض المنتجات، حيث ذكرت الدراسة أن 68% من كبرى الشركات واجهت انخفاضا قدره 23% في حركة الإقبال على مواقعها الإليكترونية خلال نوفمبر الماضي. وعلى الرغم من أن الشبكات الاجتماعية قد تكون مفيدة للسلع الاستهلاكية، فإن قطاعات أخرى مثل تجار التجزئة على الإنترنت، وشركات السفر تجد أن المواقع الإليكترونية العادية أكثر فاعلية.

وأشارت الدراسة إلى أن نتائج الدراسة ليست مفاجئة على الإطلاق، فجميع الدراسات السابقة توصلت إلى أن العملاء المهتمين باستخدام الموقع المذكور كوسيلة للترويج لأعمالهم الصغيرة، ذكروا أنه يعتبر فضاء اجتماعيا، وأن المستخدمين لايقومون بتلقي رسائل من الأعمال التي تستخدم موقع Facebook. وفي أحوال كثيرة، فإن الشبكات المتخصصة في الأعمال مثل LinkedIn أفضل وأكثر إنتاجية.

وأكدت الدراسة على أنه إذا كانت الأعمال تتعامل مباشرة مع العملاء، فإن موقع Facebook قد يكون وسيلة فعالة للغاية، وخيارا جيدا لأصحاب الأعمال.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع