Top

أحدث المقالات

التخطيط الأسري

ماذا نقصد بالتخطيط الأسري؟ هو تنظيم للشئون الأسرية وفق برنامج محدد لتحقيق أهداف معينه خلال فتره زمنيه. .. المزيد..

تعليم طفلك كيفية التصرف بنقوده

يتعلم ابنك كيفية التصرف بنقوده من خلالك، وخطوة خطوة تستطيع أن تلقن طفلك المفاهيم الأساسية التي يتحكم من خلالها بطبيعة ونوعية مشترياته. يجب أن نحدد .. المزيد..

الزوجة لماذا ومتى تسرق زوجها؟

عندما تتحول القطة الناعمة إلى غول قاتل فتّش عن قهر الرجال وقسوتهم، ولكن حين تتحول إلى لص يسرق زوجها فهل السبب هو الخيانة أو الحكمة التي تهديها غليها .. المزيد..

كيف تتصرفون إذا فقد أحد الزوجين وظيفته؟

الأزمة الاقتصادية التي يمر بها العالم حديث الساعة في كل بيت، خاصة بعد أن أصبح الكثيرون مهددين بفقدان وظائفهم، أو فقدوها فعلا، ما ينعكس سلبا على الحياة .. المزيد..

82 % من المصريات يشاركن برواتبهن فى مصاريف المنزل

أظهر استطلاع أجراه "مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار بمجلس الوزراء" المصرى أن غالبية السيدات المصريات العاملات، يعملن وفق إرادتهن وأنهن .. المزيد..

موازنة + قرار = سيارة مريحة

قد يكون دخل العائلة الشهري 1000 دينار ومصاريفهما الشهرية 980 ديناراً. فتكون العائلة سعيدة عندا تصرف العشرين ديناراً الفائضة ولكن عندما تكون مصاريفها .. المزيد..

شهيد الديون

عزم جار لي على أن يسافر هذا الصيف مع أسرته (زوجته وخمسة أبناء) إلى بلد أوروبي ليرفهوا عن أنفسهم، لكنه استدان لذلك مبلغاً كبيراً من المال على أن يرده إلى .. المزيد..

وقفات اقتصادية أسرية

قيام الأسرة بتصنيع الأطعمة والملابس يزيد من دخلها المادي وينعكس إيجاباً على اقتصاد البلد. إن الاقتصاد المنزلي بمجالاته المختلفة من تغذية وملابس .. المزيد..

المدخرات العائلية مصدر الاستقرار العاطفي للزوج والزوجة

المدخرات العائلية مصدر الاستقرار العاطفي للزوج والزوجة المصاريف الجانبية تثقل كاهل ميزانية العائلة يسير مركب الاسرة ويتقاسم قيادته الزوجان، .. المزيد..

أسس نجاح ميزانيَّة الأسرة

من أهم الأسس والأمور من أجل نجاح الميزانية الأسرية هي : 1- عوِّد نفسَك على الاقتِصاد في المعيشة، "ما خاب مَن اقتصد". 2- فرِّق بين الاقتِصاد .. المزيد..