Top
مواضيع هامة: #أنماط_الشخصية  
لا شك أن الظروف الاقتصادية الحالية تتطلب منا أعادة النظر في طريقة إنفاقنا بما يجنبنا الوقوع في الأزمات المالية. وهنا يأتي دور المرأة التي يقع عليها .. المزيد..
إن استثمار المال لا يتوقف عند تشغيله وتوليده ليزداد، بل إن هناك استثمارا كبيرا في التوفير، فالتوفير هو الحد من المصروفات ومن إنفاق النقود، وجعل .. المزيد..
إن أمنية كل إنسان، وخاصة جيل الشباب، أن يمتلك كل منهم مسكنا خاصا به، يكون هو عش الزوجية والأحلام والحياة الخاصة التي يحلم بها بعيدا عن بيت الوالدين أو .. المزيد..
الأسرة وعلى الرغم من صغرها فهي ما زالت أهم المؤسسات في المجتمع، واعتبار الأسرة مؤسسة لا بد من وجود كيان إداري له أهداف وخطط يدير ذلك الصرح الصغير, ومن .. المزيد..
  أولاً: تحديد أولويات الأسرة بين ثلاثة أمور: ·        الضرورات: حيث لا تقام الحياة إلا بها مثل المأكل والمشرب، والصحة .. المزيد..
هل دخل المرأة العاملة أساسي للإنفاق أم أنه دخل هامشي؟ اتضح من النتائج الخاصة بدخل المرأة الأهمية القصوى لدخلها فيما يتعلق بالإنفاق؛ إذ يعتبر مصدرا .. المزيد..
ينفع المال اذا كان عابداً للانسان, اما اذا أصبح معبوداً له فهو بلا شك يضر به, فالمال (خادم) أمين, ولكنه سيد (غدار), وهو يمر بين ايدي الناس مرور الكرام, وينتقل .. المزيد..
كل منا يود أن يصبح ابنه منظما في شؤونه ومخططا لحياته، والتخطيط الاقتصادي جانب حيوي ومهم في حياتنا، ومن هنا جاءت أهمية الاشتراك مع الأبناء في تخطيط .. المزيد..
مهما كان مستواك المادي ومقدار دخلك الشهري فبالتأكيد أصبحت تعاني من أزمة ارتفاع الأسعار كحال كل الأسر في وطننا العربي، وبعيدًا عن الأسباب الاقتصادية .. المزيد..
بين نظرة غير مبالاة وصرخة معلنة نجد جوانب أخرى وعواقب وخيمة لهذا البخل لأن هناك منازل قد دُمرت بسبب بخل الأزواج فكلمة لايوجد تخلق ألف ألف تهمة وتهمة .. المزيد..