Top

أحدث المقالات

لا يكفي العباد إلا من خلقهم

نظرت البارحة فإذا الغرفة دافئة والنار موقدة، وأنا على أريكة مريحة، أفكر في موضوع أكتب فيه، والمصباح إلى جانبي، والهاتف قريب مني، والأولاد يكتبون، .. المزيد..

كيفية إنشاء ميزانية للأسرة

الخطوة الأولى: اجمع قيمة دخلك لوضع ميزانية شهرية، عليك تحديد قيمة المبلغ الذي تكسبه بشكل منتظم. إذا كنت تقبض المال شهرياً، الأمر سهل عليك – فقيمة .. المزيد..

الزوج المبذر والزوجة الحكيمة

كثير من الأزواج ينفقون ما في جيوبهم ولا يعبئون بما سوف يحدث في الغد – وخصوصا إذا كان الزوج يقضي إجازته الشهرية في إحدى المناطق السياحية سواء داخل بلده .. المزيد..

ما مدى حجم المشاكل الاجتماعية للمرأة العاملة؟

المشاكل الاجتماعية التي يسببها المجتمع المحيط بالمرأة العاملة، خاصة أن هذه المشكلات تعد الأساس في التأثير على البعد الاجتماعي من مفهوم الذات لدى .. المزيد..

لا يكفي العباد إلا من خلقهم

نظرت البارحة فإذا الغرفة دافئة والنار موقدة، وأنا على أريكة مريحة، أفكر في موضوع أكتب فيه، والمصباح إلى جانبي، والهاتف قريب مني، والأولاد يكتبون، .. المزيد..

ما هي حقوقي المادية مع زوجي؟

 لا أدري لماذا لا تؤثر مشكلة في نفسي وتثير دواعي أسفي وحزني كمشكلة الظلم الواقع على المرأة بسبب عمل المرأة، وما هذا الظلم إلا نتيجة لظلم سابق عندما .. المزيد..

مشاكلك الأسرية سببها المال؟

إن مسألة المال والحقوق المالية من المسائل الهامة، التي إن لم يتم الاتفاق عليها بين الزوجين دب الخلاف في تلك الأسرة حيث إن المال عصب الحياة، وعليه تقوم .. المزيد..

ميزانية الأسرة بين الترشيد والاستهلاك

تظل ميزانية الأسرة أحد أهم أسباب عدم الاستقرار.. متى ما كانت الأسرة – مع المسؤولية الملقاة على عاتق أفرادها – عرضة للارتباك في التصرف وفق ظروفها .. المزيد..

مصروف الأبناء فى الميزان

إن من أثقل وأهم المسئوليات على المربين، تدريب الصغار على معرفة الحجم الحقيقي للنقود في حياتنا، ومكانها الصحيح في قلب وحياة المسلم كما أراد الله تعالى .. المزيد..

الإسراف والتبذير

إن المال من نعم الله على العباد، وهو نوع من أنواع الزينة في هذه الحياة الدنيا: (الْمَالُ وَالْبَنُونَ زِينَةُ الْحَيَاةِ الدُّنْيَا .. المزيد..