Top

أحدث المقالات

المرأة واقتصاد الأسرة

إنّ من المشاكل الأساسية للمجتمع البشري هي مشكلة المال والدّخل الفردي والجماعي والموازنة بين الوارد والنّفقة، وينسحب ذلك على اقتصاد الأسرة .. المزيد..

الهوس الشرائي جزء من مرض الاكتئاب

الشراء والتسوق يبعث بالبهجة لدى بعض الأفراد داخل الأسرة، إلا انه يتحول في بعض الأحيان إلى هوس شرائي يصيب بعض الاشخاص ويدفع بهم الى الشراء بشراهة .. المزيد..

الملايين لممارسة الدجل

الإعتماد على السحر والخرافات دلالة من دلالات التخلف، ولكن المجتمعات الغربية في ذروة تقدمها عادة تعتمد عليهما مصدراً أكيداً للمعرفة، وذلك بعد أن كان .. المزيد..

تخطيط ميزانية الأسرة غائب في العالم العربي

عرض إحدى المنظمات التابعة للأمم المتحدة فيلما وثائقيا تبين من خلاله أن معظم الأسر في العالم الثالث لا تهتم بالتخطيط لميزانيتها، سواء بشكل يومي أو .. المزيد..

ثقافة إدارة ميزانية الأسرة

يعيش مجتمعنا الخليجي مرحلة تحولات مهمة ومفصلية. والمواطن فيه ربما لا يحس بها لأنه يدور في فلكها ودوامتها. فهناك سلع وخدمات أصبحت أساسية لم نكن نعرفها. .. المزيد..

حب المال وظلم الأقارب

لقد حرم الله - عز وجل - الظلم على نفسه، وحرمه على عباده - كما في الحديث القدسي -: (يا عبادي إني حرمت الظلم على نفسي وجعلته بينكم محرماً فلا تظالموا) رواه مسلم. .. المزيد..

طرق مبتكرة لحواء.. لتوفير الوقت والمال

توفر المال في حقيبتك بشكل دائم يعد انتصارا كاملا على الإفلاس. والحصول على ساعات إضافية في يوم لا يحتوي إلا على 24 ساعة فقط هدف جميل، ولكن كيف تحصلين على .. المزيد..

المدخرات العائلية مصدر الاستقرار العاطفي للزوج والزوجة

المدخرات العائلية مصدر الاستقرار العاطفي للزوج والزوجة المصاريف الجانبية تثقل كاهل ميزانية العائلة يسير مركب الاسرة ويتقاسم قيادته الزوجان، .. المزيد..

البيت المنتج.. إنجاز وتوفير وسعادة أسرية

البيت المنتج هو البيت الذي لا يكتفي بالاستهلاك فقط، وإنما ينتج بعضا مما يستهلكه، وهو خطوة مهمة لا تستهدف فقط توفير الأمن الغذائي والقضاء على غلاء .. المزيد..

الطفل والمصروف الشخصي

في البيت الواحد تختلف نظرة الأطفال الأشقاء تجاه النقود من فرد لآخر.. بالرغم من اتفاق الوالدين في طريقة التوجيه ورغبتهما في تربية أطفال مسئولين يجيدون .. المزيد..