Top


مقالات النجاح

هل تعانين من ادمان التسوق المفرط؟

في موسم التنزيلات والمهرجانات والتصفيات يجد بعض الاشخاص انفسهم لا شعوريا مضطرين لشراء ما يلزم وما لايلزم من ثياب واكسسوارات وأشياء مختلفة فقط لأنها .. المزيد..

الأسرة.. وحاجة التنظيم

تعتبر الضغوط المالية على ميزانية الأسرة  في ظل المتغيرات الاجتماعية والاقتصادية الحالية إضافة لارتفاع تكاليف المعيشة الدائمة, أكثر وأهم ما يشغل .. المزيد..

الراتب الأول يوتر العلاقة بين الابن ووالده

 في كتاب أنجح الاختبارات النفسية لمعرفة الذات لجيل آزوباردي، هناك اختبار يحدد مدى مسؤوليتك بمعنى هل أنت قادر على تحمل المسؤولية بصفة عامة؟ يطرح .. المزيد..

المال وطريقة الحياة - رؤية مشتركة

إن مسألة المال والحقوق المالية من المسائل الهامة، التي إن لم يتم الاتفاق عليها بين الزوجين دب الخلاف في تلك الأسرة حيث إن المال عصب الحياة، وعليه تقوم .. المزيد..

المرأة وثقافة أرستقراطية التسوق

كثيرا ما نذهب الى السوق سواء في بلادنا او اثناء سفرنا الى اي قطر آخر. فترانا نبحث عن اي شيء لنشتريه سواء كنا في حاجته ام لم نكن في الحاجة اليه. ولكن حاجة .. المزيد..

البركة في الراتب

هناك عمل بسيط إذا قمت به أضمن لك حياة أفضل.. وبركة في دنياك وفوز في آخرتك. وكرت الضمان ستجده في آخرهذا المقال (عبد الله) موظف براتب شهري 4000 ريال، يعاني من .. المزيد..

الصرف بدون تعقل مرض نفسي

هذا هوس الشراء القهري اضطراب منُتشر بين كثير من الناس، برغم أن الكثيرين ممن يُعانون من هذا الاضطراب لا يعرفون بأن شرائهم القسري، وصرفهم أموالاً طائلة .. المزيد..

المرأة واقتصاد الأسرة

إنّ من المشاكل الأساسية للمجتمع البشري هي مشكلة المال والدّخل الفردي والجماعي والموازنة بين الوارد والنّفقة، وينسحب ذلك على اقتصاد الأسرة .. المزيد..

المصروف فرحة الصغار وهمّ الكبار

يمثل مصروف الأبناء أشياء عديدة في حياتهم حيث إنهم يعتبرونه الوسيلة لتحقيق أحلامهم الصغيرة، وأكبر الأشياء التي يمتلكونها في حياتهم، ويجعلهم يشعرون .. المزيد..

المرأة واقتصاد الأسرة

إنّ من المشاكل الأساسية للمجتمع البشري هي مشكلة المال والدّخل الفردي والجماعي والموازنة بين الوارد والنّفقة، وينسحب ذلك على اقتصاد الأسرة .. المزيد..