Top


أحدث المقالات

كيف تكون حازماً، طلب ما تريد بصرامة وعدل

بدأ صبر نسرين ينفذ من زميلها أحمد، فقبل بضعة أيّام قلّل من شأنها والآن فعل ذلك مجدّداً، ولكن هذه المرة أمام الزملاء الآخرين خلال اجتماع الفريق .. المزيد..

قصة نجاح أسطورة كرة السلة الراحل كوبي براينت

أسطورة من أساطير كرة السلّة ورجل أعمال، خلّفت وفاته حديثاً بحادث تحطُّم طائرة زوبعة في الإعلام العالمي فلم يبقى أحد إلّا وقد نعاه وشعر بالحزن لفقدانه .. المزيد..

مهارات التحدّث الارتجالي

من المُقرّر أن يقدّم رئيسك في العمل خطاباً في المؤتمر بعد ظهر هذا اليوم، لكن في اللحظة الأخيرة، عانى رئيسك من تسمُّمٍّ غذائيٍّ وأنت مُلزمٌ أن تأخذ .. المزيد..

7 أسرار نحو مهارة التحدث باللغة العربية بطلاقة - الجزء (1)

إن أجريت جولة بحثٍ سريعةٍ عن طرائق تعلّم ودراسة اللغة العربية عبر صفحات المواقع الإلكترونية؛ ستجد أنَّ مجملها ينتهج نهج التعليم التقليدي، وستجد في .. المزيد..

نموذج محرابيان (Mehrabian) للتواصل، تعلّم التواصل بوضوح

هل سبق لك أن فتحت بريداً إلكترونياً من أحد الزملاء وأسأت تفسير الكلمات التي تظهر فيه؟ ربّما شعرت أنَّ الرسالة كانت تنتقدك أنت أو عملك، بينما الواقع أنّ .. المزيد..

أهم 3 مبادئ تمنعك من تحقيق أهدافك

هل تريد الوصول إلى المثالية؟ هل تريد الحصول على اللياقة البدنية؟ هل تريد مضاعفة دخلك وتحقيق الاستقلال المالي وعيش حياة سعيدة أكثر؟ يقول ألبرت هوبارد: .. المزيد..

3 إشارات تعرف من خلالها أنَّ الحوار يوشك أن ينتهي

يُعَدّ إنهاء الحوارات عملاً معقداً سواءً كنت الطرف المُنصِت فيها أم الطرف المتكلّم، فإذا كنت المُنصِت قد يمضي الشخص الآخر في حديثه بينما تكون أنت .. المزيد..

كيف تقوم بمحادثة قصيرة (دردشة)، إقامة الاتصالات وخلق الفرص

ماذا تعني "الدردشة أو المحادثة القصيرة" بالنسبة لك؟ ربّما تفكّر بها كبدايةٍ للأحاديث للاستمتاع قليلاً قبل مناقشة العمل الرئيسي، أو ربّما يتبادر إلى .. المزيد..

15 حقيقة عن حب الذات يجب على الجميع أن يتذكرها

حبّ الذات لا يعني الاستحمام بماءٍ دافئٍ تعلوه الرغوة فقط، بل يعني النظرة التي ترى بها نفسك، والكلام الذي تُوجّهه إليها، والطريقة التي تعاملها بها، .. المزيد..