Top

أحدث المقالات

كيف تتجاوزين أزمة الانفصال عن الشَّريك؟

يعدُّ الوقوع في الحبِّ أحد أكثرِ المشاعر التي تبعث على البهجة، إذ يشعر المرء وكأنَّه قد امتلك جناحين كي يحلق بهما عالياً في السَّماء. لكن حين ينتهي ذلك .. المزيد..

التفكير بالعوامل الخارجية مدمر!

أتمنى أن تجد فرصة عزيزي القارئ لقراءة كتاب Taking Responsibility للرائع ناثانيال براندن الذي أجاد في وصف أن حياتنا هي من صنع خياراتنا. هذا الكتاب الذي جعلني أحلق .. المزيد..

الفكر الشيطاني!

يعتقد نحو 70% من الأمريكان بوجود الشيطان وفقاً لاستطلاع الرأي الذي أجرته مؤسسة Gallup عام 2007. وفي ذات الاستطلاع ظهر تباين في مصدر الشر هل هو شر صاف مصدره .. المزيد..

فيل بداخل عقولنا!

مع مطلع عام 2018 خرج لنا Kevin وصديقه Robin بكتاب "الفيل الذي بداخل العقل" The Elephant in the Brain. وهو كتاب غاية في الروعة، وحقق نجاحاً واسعاً جداً منذ اللحظات الأولى .. المزيد..

الباكستانية ملالا يوسفزي أصغر حائزة على جائزة نوبل للسلام

قصّة النجاح هذه مختلفة عن أية قصّةٍ أخرى، إنّها قصّة "ملالا يوسفزي" الفتاة التي تحدّت الظروف المحيطة بها لتنتزع حقّها وحقّ نساء بلدها في التعليم، ثمَّ .. المزيد..

4 علامات للتفكير المفرط!

التفكير الزائد عن الحد في ذات الأمر وبنفس الطريقة أمرٌ مرهقٌ نفسياً وعصبياً، وقد يسبب العديد من الأمراض الجسدية، كما أنّ المبالغة بتركيز العقل على .. المزيد..

ملخص كتاب قوة الثقة بالنفس للدكتور ابراهيم الفقي

كتاب قوّة الثقة بالنفس من تأليف الدكتور إبراهيم محمد الفقي رحمه الله، وهو خبير التنمية البشرية والبرمجة اللغوية العصبية ورئيس مجلس إدارة المركز .. المزيد..