Top

أحدث المقالات

كيف تقول لا بلباقة؟

من أصعب الكلمات في اللغة العربية هي كلمة "لا" فلا أحد يحب سماعها أبداً، وإذا كنت لا تعرف كيف تقول "لا" للآخرين، فسيأخذون وقتك وجهدك وتعبك ونقودك، وقد .. المزيد..

10 طرق لتحسين مهارات إدارة الوقت لديك

هل تشعر دائماً بالضغط بسبب عبء العمل الكبير؟ وهل تشعر أنَّ ثمَّة الكثير من المهام بين يديك وأنَّه ليس عندك ما يكفي من الوقت للقيام بها، أم أنَّك تشعر .. المزيد..

إدارة التّوتّر، خلق الهدوء في حياتك المهنية

يعاني الكثير منا من التَّوتُّر في الحياة المهنيّة، سواءً كان ذلك التَّوتُّر لفترةٍ قصيرةٍ خلال العمل على بعض المشاريع، أو بحالة التَّوتُّر طويل .. المزيد..

4 نصائح ذهبية لتصبحي امرأة ناجحة

شهدت العقود الأخيرة تقدماً ملحوظاً في مشاركة المرأة في مختلف مجالات الحياة، فاستطاعت أن تتغلّب على النظرة التقليدية لها في المجتمع، وتمكّنت أن .. المزيد..

كيف تنسجم مع الحياة: 17 سراً لإنجاز المهام

لابدَّ أنَّك قد قرأت مثل هذا العنوان أو سمعت به من قبل، إذ يوجد مئات المقالات ومقاطع الفيديو التي تُقدم نصائحَ عن الانسجام مع هذه الحياة. بيد أنَّ .. المزيد..

ما هو التّوتّر، تعلّم كيف تخلق الهدوء في حياتك

تم إجراء الكثير من الأبحاث عن التوتر على مدار المائة عام الماضية، بعض النظريات التي تمّ اكتشافها أصبحت الآن مقبولة، والبعض الأخر ما يزال قيد البحث .. المزيد..

عامك القادم يبدأ بخطوات تخطيط

نقترب من نهاية السنة، والكل يغادر المدينة لتكون لحظاته الأخيرة في وداع العام، بينما هناك من سيعد تنازلياً حتى تبدأ السنة القادمة بالانطلاق، أيام .. المزيد..

هل تملك عقلية متنمرة!

عرّف الباحث النرويجي Dan Olweus التنمّر بأنه تعرّض شخصٍ ما وبشكلٍ متكررٍ إلى أفعال سلبيّة من جانب شخصٍ واحدٍ أو مجموعةٍ من الأشخاص، وعرّف العمل السلبيّ .. المزيد..

13 عادة سيئة يجب عليك التوقف عنها حالاً لتعزيز إنتاجيتك

إنَّ ممارسة طقوسٍ تعزز الإنتاجية وتساعد في الحفاظ على ارتفاع مستويات الطاقة يمكن أن يجعلك تحرز أفضل النتائج خلال اليوم. من أجل تعزيز الإنتاجية يجب .. المزيد..

نموذج ستيرنبرج في التفكير!

خلال الأسبوع الماضي كنت في رحلة مع عددٍ من المراجع التي تحدثت عن أساليب التفكير، ووجدت أنّ هناك أربعة أساليب تكرّرت في أكثر من مرجع وهي أسلوب بايفيو في .. المزيد..