Top


مقالات النجاح

قصة نجاح غسان كنفاني ومحمود درويش

العالم العربي مليء بالكتّاب والروائيين والشعراء الذين استطاعوا أن ينهضوا بالأدب العربي نحو الأمام، وإذا ما تحدّثنا عن أعظم الروائيين لا بدّ من أن .. المزيد..

7 عادات يومية للأشخاص الذين يتمتعون بأعلى درجات الكفاءة

كيف في إمكاننا أن نحدد الأمور المهمة في حياتنا إذا كنا نشعر أنَّ كل شيءٍ في حياتنا مهم؟ إنَّ الحفاظ على التفوق، والبقاء في المقدمة، وإتقان أعمالنا يعني .. المزيد..

تعرّف على آلية مواجهة الأفكار السلبية لعيش حياة إيجابية وسعيدة

يعاني بعض الناس من مشكلة خطيرة هي سيطرة الأفكار السلبيّة عليهم وتحكمها بمصائرهم، حيث تتسبّب ظروف الحياة وتحدّياتها في وضعهم بمواقف مصيرية ما يجعلهم .. المزيد..

نموذج ربح الابتكار وخسارته لـ تيس: أطلِق ابتكارك من دون أن تخسره

لقد كانت شركة "آر سي كولا" (RC Cola®) شركةً صغيرةً للمشروبات في مدينة "كولومبوس" في ولاية "جورجيا". ثمَّ قرر مالكها "كلود أ. هاتشر" في العام 1905 إنتاج المشروبات .. المزيد..

8 صفات أهم من الذكاء تحتاج إليها لكي تكون ناجحاً

هل يُعقَل أنَّنا نبالغ في تقدير الذكاء؟ رغم أنَّ النزعة الطبيعية إلى اكتساب المعارف وفهمها يُعَدُّ بلا شك خصلةً ثمينةً في حياتنا العملية والشخصية .. المزيد..

خفة الظل أثناء الخطابة والإلقاء: محاذير وتنبيهات

الفكاهة لا تصنع عرضاً تقديمياً جيداً كما يقول فيفان بوكان بكتابه كيف تتحدث بثقة أمام الناس، فالمسألة ليست ضحكاً دائماً. وكما يقول جوش بيلنجس بأن هناك .. المزيد..

10 قواعد للتغلّب على الشعور بالضغط

يتسلّل الشعور بالضغط إلى حياتنا بطريقةٍ غريبة من حيث لا نتوقع، ولكنَّ طريقة تعاملنا معه لا تشكل سوى نصف المعركة، إذ يكمن السر في كسب المعركة ضد الشعور .. المزيد..

نصائح لاستقبال العام الجديد بإيجابيَّة وسعادة

أيّام قليلة فقط تفصلنا عن بداية العام الجديد الذي يتمنى كل إنسان منّا أن يحمل له الخير والبركة، وأن يستطيع أن يُعوّض فيه كل الأيّام والتجارب القاسية .. المزيد..

حواجز التواصل

معنى التواصل: كم من أحذية فاخرة بداخلها جوارب مُمّزقة، كما يقول سقراط. يُعرّف التواصل بأنّه إرسال رسالة من مرسل وتشفيرها واستقبالها من مستقبل وفك .. المزيد..

قصة نجاح المخرج السينمائي ستيفن سبيلبرغ

يمتلئ هذا العالم بقصص النجاح المؤثرة التي لا تنطوي فقط على العلماء كمدام كوري وأينشتاين وإسحاق نيوتنن، ولا على المخترعين كالأخوين .. المزيد..