Top


الإخفاقات جزء من الحياة، فمؤسِّس شركة "هاينز" (Heinz) كان بائع خضراوات فاشلاً، و"ستيف جوبز" (Steve Jobs) طُرِد مرةً من شركة "آبل" (Apple) التي أسَّسها بنفسه؛ لذا قد .. المزيد..
يقول "إيرل نايتنجيل" (Earl Nightingale) المؤلِّف والمُتحدِّث الإذاعي الأمريكي: "النزاهة هي بذرة الإنجاز، وهي مبدأ لا يفشل أبداً"... المزيد..
"الشخص الذي يستيقظ باكراً ينجز جميع أعماله". لعلَّك سمعتَ هذا القول مليون مرة، وهناك بعض الحقيقة في ذلك، فلطالما اعتقدنا أنَّه إذا استيقظ شخص ما في وقت .. المزيد..
كيف يمكن لقطاع العمل الخيري أن يخفف من تأثير الجائحة في التعليم لملايين الأطفال وما هي الإجراءات التي يمكن اتخاذها؟.. المزيد..
عندما يتعلق الأمر بالإبداع، فإنَّ الروتين الموثوق هو المطلوب؛ هكذا ذكر في كتاب مايسون كاري (Mason Currey) "طقوس يومية" (Daily Rituals)، والذي يستعرض فيه عادات .. المزيد..
لطالما كنتُ أخشى ارتكاب الأخطاء حتى لا أُخيِّب أمل الأشخاص الآخرين في حياتي، فقد كنتُ أشعرُ بأنَّه من الهام جداً الاطِّلاع بمسؤولياتي الشخصية .. المزيد..
من اللحظة التي يوقظك فيها صوت المنبه من حلمك إلى الوقت الذي تضع فيه رأسك على وسادتك ليلاً، تقضي يومك في إنجاز أعمالك والاضطلاع بمسؤولياتك الشخصية بلا .. المزيد..
تأتي أهمية موضوعنا في الحقيقة من أهمية المتفوقين أنفسهم، فهم الطاقة الكامنة التي يمتلكها أيُّ بلد، وهذه الطاقة يجب أن تُحترَم وتُصان حتى لا تُبدَّد .. المزيد..
نحن جميعاً لدينا أهداف نريد تحقيقها، كما أنَّنا جميعاً لدينا مجموعة من القيم التي نحيا وفقاً لها، إلَّا أنَّ هناك الكثير من الأشياء التي يمكن أن تعترض .. المزيد..
هل تتخذ قراراتك بناءً على عواطفك، ومن ثمَّ لا تتمكَّن من دعمها بقوة الإرادة والتصميم؟ غالباً ما تكون القرارات التي تُتَّخَذ استجابةً للمُحفِّزات .. المزيد..