Top


أحدث المقالات

الاستماع التعاطفي، الذهاب أبعد من الاستماع الفعّال

إنّ الاستماع التعاطفي هو استماعٌ منظّمٌ وتقنيةٌ استجوابيّة، تساعدك على تطوير وتعزيز العلاقات من خلال فهمٍ أقوى لما يجري نقله، فكرياً وعاطفياً. فمن .. المزيد..

استخدام الهاتف بفعاليّة، اجعل كل اتّصال يصبّ في مصلحتك

كم من الوقت تقضيه على الهاتف كلّ أسبوع؟ من الممكن أنّك تستخدمه للتحدّث مع رئيسك في العمل، أو التشاور مع العملاء، أو تدريب الزملاء، أو حتى لمعالجة .. المزيد..

الاستثمار الحقيقي: استثمارك في مواهبك

"اترك تلك الآلة الموسيقيّة، وتوجّه إلى دراستك". "هل هذا وقت مطالعة كتب علم النفس، ولديك امتحان بعد أُسبوع؟". "كيف يعجبكَ صوت هذا الفنان؟ أطفئ التلفاز، .. المزيد..

10 نصائح يحتاج إليها الطلاب استعداداً للامتحان

مع اقتراب مواعيد الامتحانات يزداد إحساس الطلاب بالضغط والتوتر، وهذا مع الأسف قد يؤثر سلباً في أدائهم أثناء الامتحان. لكن ثمَّة لحُسن الحظ بعض النصائح .. المزيد..

الاستماع الفعّال، الإنصات الجيّد لما يحدثك به الناس

إنّ الاستماع هو واحدٌ من أهمّ المهارات التي من الممكن امتلاكها، فاستماعك الجيّد له تأثيرٌ كبيرٌ على فعاليّة عملك، وعلى جودة علاقاتك مع الآخرين. على .. المزيد..

5 خطوات لوضع حدود شخصية لنفسك

لنتحدّث بصراحة: لن يحترمك أحدٌ أكثر مما تحترم نفسك، لذا إن لم تضع بعض الحدود الشخصيّة، سيتجاوز كُل من "هبَّ ودبَّ" الحدود في تعامله معك. ولتجنّب هذا، .. المزيد..

كيفيّة الاعتذار، طلب العفو بلباقة

وصل أحمد للتوّ إلى اجتماع الموظّفين، ويمكنه أن يرى التّوتر وهو بادٍ على وجه رئيسته نسرين. يتجاهل التّوتر في الغرفة، وينطلق في عرضه التّقديميّ المحضّر .. المزيد..

أفضل 5 تطبيقات لإدارة الوقت والمهام

الوقت هو المورد الوحيد الذي لا يمكنك تجديده، إنّه لا يعرف سوى كيفية التقدّم إلى الأمام، ولا يمكنه العودة إلى الوراء أبداً. ما يمكنك القيام به هو فقط .. المزيد..

7 طرق لتحمي نفسك من الأشخاص السلبيين

متى كانت آخر مرةٍ رأيت فيها صديقاً قديماً في متجر البقالة وتوقفت لتسأله عن أحواله قبل أن تندم على ذلك بعد أن استمر صديقك ذاك في الحديث دون توقفٍ عن حياته .. المزيد..

ما مدى جودة مهارات الاستماع لديك؟ كيفية فهم رسائل الآخرين

إنّ الاستماع هو مهارة التّواصل الأكثر استخداماً بالنسبة للكثير منّا، ومع ذلك، يستمع كثيرٌ من الناس بشكلٍ سيء، ونادراً ما يفكّرون في تحسين هذه .. المزيد..