Top


أحدث المقالات

أسباب الصّراع الثّمانية لبيل وهارت التي تسبب التوتر في أماكن العمل

لقد وصلتَ للتّوّ إلى مكتبك الذي تتشاركه مع زميلٍ لك، ويبدو كما لو أنّه سيكون يوماً محبطاً آخر. جانبك من المكتب أنيقٌ ومنظّمٌ جيّداً بشكلٍ لا يصدّق. تصل .. المزيد..

ما مدى تأثير أفكارنا وكلماتنا على حياتنا

إذا كان -الكون- مُصمَّماً وفقاً لقاعدةٍ هامّة: "لا يمكن لشيءٍ من الخارج أن يُغيّر حالتك، لأنَّ التّغيير يبدأ من الدّاخل دوماً". فالسؤال إذاً: لماذا .. المزيد..

التواصل عند حدوث الأزمات في العمل

عندما تحدث أزمةٌ ما أو بعض المواقف العصيبة الأخرى، فإنّ الغريزة الطّبيعية تميل للانغلاق، والعمل بشراسةٍ لاحتواء الضّرر، وإعادة الوضع إلى طبيعته. في .. المزيد..

8 طرق تُخبرك إن كنت تتعامل مع شخص مخادع

هل تثق بمن تتعامل معه؟ وهل لديك فطنةٌ بمعادن الرجال؟ فرغم أنَّ المخادعين يأتون بأفعالٍ تتشابه وأفعال الطيبين -مثل مساعدة شخصٍ آخر أو الثناء على الغير- .. المزيد..

كيف تتوقف عن اجترار الأفكار؟

ربما لم تسمع من قبل بمصطلح "اجترار الأفكار" لكنَّك على الأرجح وقعت ضحية هذه العادة السيئة. يعود أصل كلمة (Rumination) باللغة الإنكليزية، التي تعني "اجترار" .. المزيد..

التفكير الجيّد والرد السريع، امتلاك إجابات جيّدة جاهزة

"سوزان، يُشير تقريرك إلى أنّك تؤيّدين المُضي قُدماً في التوسّع، ولكن هل نظرتِ في تأثير ذلك على الزبائن؟ بالتأكيد تتذكّرين الفشل الذي حصل في العام .. المزيد..

التوتر النفسي: مُهدّد للحياة أم مُلهِم لها؟

كم من المرات عجزنا عن اقتناص فرصٍ حقيقيةٍّ في حياتنا نتيجة أنّ التوتر كان سيد الموقف لحظتها؟ كم من المغامرات الشيقة والمغرية خسرنا متعتها نتيجة سيطرة .. المزيد..

9 خطوات لإتقان فن اتخاذ القرارات

قد يكون تعلّم كيفية اتخاذ القرارات الصحيحة -مثل اختيار الثياب التي ترتديها عند الذهاب إلى مقابلة العمل أو كيف تستثمر نقودك- أهمّ عاملٍ يساهم في تأمين .. المزيد..