Top

مقالات النجاح

10 طرق بسيطة لجعل التفكير الإيجابي عادة من عاداتك

يمكن أن يؤدي التفكير الإيجابي إلى الكثير من التغييرات الإيجابية في حياتك. إذ إنَّ اكتساب نظرة متفائلة تجاه ما يحدث من حولك؛ مفيدٌ جداً لصحتك البدنية .. المزيد..

الدليل الكامل لتكوين عادات راسخة

إليك في كلمتين، الطريقة التي ستمكنك من أن تعيش بمستوى نجاح يتجاوز أكثرَ أحلامك جموحاً: رتِّب سريرك. إنَّ أقصر طرق الوصول إلى العظمة وأكثرها إرضاءً، .. المزيد..

7 أساليب خطابية تساعدك في التَّواصل مع جمهورك

عند إلقائك لأحد الخطابات أو تقديمك لعرضٍ تقديمي، يتعيَّنُ عليك إشراك جمهورك بفعالية من أجل إيصال وجهة نظرك، إذ على عكس المقالات الافتتاحية أو .. المزيد..

13 طريقة للتخلّص من الشخصية الضعيفة وتقويتها

الشخصية هي مجموعة السمات والصفات والاستعدادات والقدرات الجسمية والانفعالية والمعرفية والاجتماعية التي تميز الفرد عن غيره من الناس. وشخصية .. المزيد..

8 خطوات كي تصبح أكثرَ صبراً وحِلماً

إنَّ فقدان أعصابك يمكن أن يضرّ بحياتك المهنية وعلاقاتك الشخصية، في حين أنَّ القدرة على التَّحلي بالصَّبر تمنحك أفضليةً في السَّيطرة على نفسك، .. المزيد..

رحلة في الوقت وتاريخ الساعات

تنظر إلى ساعة الحائط متثائباً، عقرب الساعة يشير الأن إلى الثانية عشرة ليلاً، تفكر في نفسك كم يمر الوقت بسرعة وبالمثل القائل: "الوقت كالسيف إن لم تقطعه .. المزيد..

الغضب: خطيئة قد تدفع ثمنها غالياً

قال النبي صلى الله عليه وسلم: "ليس الشديدُ بالصُّرَعة، إنما الشديد الذي يملِكُ نفسه عند الغضب". أي أنّ الإنسان الشديد ليس هو القوي الذي يصرع الناس .. المزيد..

التحكم بالذات مفتاح النجاح والسعادة

إنّ أي تغيير في حياتنا يبدأ أولاً من داخل ذواتنا. في طريقة تفكيرنا وقوة معتقداتنا عن أنفسنا. فأغلبنا تمت برمجته منذ الصغر على التصرف والتفكير والتكلم .. المزيد..