Top


أحدث المقالات

تطوير المنظمات-تدخلات علم السلوك لتحسين المنظمة

 تطوير المنظمات- تدخلات علم السلوك لتحسين المنظمة   وندل فرنش/ سيسل بيل جونير نرجمة:د. وحيد بن أحمد الهندي عدد .. المزيد..

كتاب النجاح في العلاقات الإنسانية أساليب عملية للتنمية الذاتية

فكرة الكتاب: تُعدّ العلاقات الإنسانية التي تكونها على المستوى المهني أو الشخصي بمثابة –الكنز-، والشخص الذي لديه قدرة على تكوين علاقات إنسانية .. المزيد..

التحضير للمذاكرة-التفكير العبقري

التحضير للمذاكرة التفكير العبقري حتى لو لم تكن عبقرياً ، يمكنك استخدام الاستراتيجيات ذاتها التي استخدمها أرسطو وأنشتاين لتسخير قوى عقلك وتفكيرك .. المزيد..

إدارة التغيير في العمل

إدارة التغيير في العمل د/ سنتيا سكوت و د/ نيس جيف عدد الصفحات:131 الناشر:دار المعرفة للتنمية البشرية سلسلة التطوير الاداري فكرة الكتاب: إن .. المزيد..

النجاح الدراسي أبرز وجوه النجاح

النجاح الدراسي أبرز وجوه النجاح على الذين يتلقون الدراسة أو الراغبين فيها أن يعيدوا ترتيب حياتهم كي يخصصوا الوقت لذلك. فالدراسة كثيرة المطالب، .. المزيد..

لا للإسقاط نعم للمسئولية.

تبنى شخصية الفرد منا من خلال تفاعلاته مع البيئة التي ينمو فيها ومن خلال تجاربه الحياتية...فعموما كلما كانت هذه التفاعلات والخبرات سلبية وتكررت .. المزيد..

من حقه

  من حق المخالف أن تستمع له وأن تحترمه، وحتى وإن لم تقتنع بوجهة نظره، حتى لو كان بينك وبينه بعد المشرقين في الرؤى والمواقف، بل وفي العقائد! إن هذا هو .. المزيد..

التفويض الفعال

 التفويض الفعال روبرت مادوكس عدد الصفحات:124  الناشر:دار المعرفة للتنمية البشرية سلسلة التطوير الاداري فكرة الكتاب: تعتبر مهارة .. المزيد..

طريقة MURDER للدراسة

طريقة MURDER للدراسة كلمة تختصر ما يجب علينا أن نكون عليه أو نقوم به أثناء الذاكرة،حتى تكون مذاكرتنا مثمرة ومنتجة.. المزيد..

كيف يفكر الزبائن

كيف يفكر الزبائن جيرالد زالتمان تعريب:محمد رياض الأبرش عدد الصفحات:368  المطبعة:الحوار الثقافي-بيروت،الطبعة الأولى 2004 يعرض هذا الكتاب .. المزيد..