Top


مقالات النجاح

كيف تنمّي شخصيتك

  ماذا نعني بالشخصية ؟ اختلف علماء النفس كثيراً في تعريف الشخصية ، حتى وصل عدد تعاريف الشخصية إلى أربعين تعريفاً. ويحددها بعض الباحثين على أنها: ( .. المزيد..

يمكنكم قراءة كتاب خلال دقيقة واحدة

  بالتمرين على القراءة السريعة والتعليم المتسارع وتدريب الذاكرة صار بالامكان ان يقرأ المرء بـ 5 – 10 مرات اسرع من المعتاد. هل بامكان دماغنا الذي لا .. المزيد..

جدول المهام

هناك الكثير من أدوات الجدولة الزمنية من تقنيات ومن ورقيات ومن برامج كومبيوتر، ومن أبسطها جدول المهام: وهو عبارة عن جدول بسيط كما هو مُبيّن في الجدول .. المزيد..

تفهم احتياجات الأفراد

    تذهب احتياجات الأفراد إلى ما أبعد من الأساسيات, مثل: ظروف العمل المواتية والأجر العادل, ولكنه من المستحيل تلبية احتياجات الأفراد العليا .. المزيد..

التخطيط والإعداد السليم للإلقاء

  إذا كنا نستطيع نقل الأفكار, والآراء بوضوح أثناء المواقف اليومية بدون الاستعداد لذلك, فلم نحتاج إلى الاستعداد لأداء الإلقاء؟ هناك سببان رئيسيان .. المزيد..

نظرية عرض العناصر (الدكتور ميريل)

Component Display Theory (M.D. Merrill) تصنف نظرية عرض العناصر (CDT) التعليم إلى بعدين: المحتوى (الحقائق، التصورات، الإجراءات، القواعد) والأداء (التذكر، والاستعمال، .. المزيد..

أدر المُقاطعات

دعنا نتأمل بداية بعض العجائب والغرائب الشائعة في مجتمعاتنا: ·   يقول أحدهم لآخر: ميعادنا الساعة السابعة، وأستأذنك في التأخر إلى الثامنة، .. المزيد..

أساسيات التفكير الإيجابي: الكفاءة والفعالية

من المهم جداً إنجاز الكثير في وقت قليل ولكنه ليس الأهم، بل الأهم المحافظة على "مصدر المُنتج". فما هو الفرق بين الفاعلية والكفاءة؟.. المزيد..

كتابة رسالة الحياة

  جميل أن تكتب رسالتك في الحياة. سنبدأ الآن بخطوات مُؤداها الوصول إلى رسالتك الشخصية، على أن تكون قويّة ومُلهمة لك، ولكن وقبل أن نبدأ، لا بد أن نتفق .. المزيد..

التعليم السريع والتـــــعاون

  هو واحد من عوامل عدة تساهم في تسريع التعلّم، وقد يكون من أهمها. إن التعليم الجيد هو تعليم اجتماعي, على الأقل بالنسبة للأغلبية العظمى من المتعلّمين, .. المزيد..