Top


مقالات النجاح

إدارة الوقت والتفكير الإيجابي

  ألا تعتقد أن أصحاب التفكير الإيجابي قادرون على استثمار وقتهم بشكل أكبر من الأخرين؟... ما هو التفكير الإيجابي؟ هو التفكير بطريقة مُفيدة مع النفس، .. المزيد..

التفكير بطريقة أخرى

  إذا أردنا أن نغيّر طريقتنا في استثمار وقتنا فعلينا أن نبحث عن ما وراء أفعالنا.. "إذا لم تحصل على نتيجة مما تفعله، فافعل شيئاً آخر"، وحتى نستطيع .. المزيد..

إدارة الذات

  إن أول طريق النجاح في الحياة هو نجاحك في إدارة ذاتك والتعامل مع نفسك بفعالية، وإن الفشل مع النفس يؤدي غالباً إلى الفشل في الحياة عموماً وربما إلى .. المزيد..

تنظيم الحياة شرط لنجاحها

  لقد بنى الله سبحانه وتعالى الكون كله على نظام دقيق مذهل لا مكان فيه للفوضى والاضطراب، قال سبحانه : ( وخلق كل شيء فقدره تقديراً)، وقال سبحانه : ( سبح اسم .. المزيد..

فما هو التخطيط؟

  هناك مقولة في الإدارة تقول: "إذا فشلت في التخطيط فقد خطّطت للفشل"، في دراسة أمريكية تبين أن فقط 3% من الأمريكان يُخطِّطون فقط، هذا في الشعب .. المزيد..

الأدوار المُتغيرة للمُصمِّمين

  يمكن أن يؤدي تغيير التقنيات المستخدمة في تصميم التعليم دون تغيير المبادئ التي تقف خلف العملية بأسرها إلى هدرٍ هائل في الموارد دون جدوى. ولهذا دعنا .. المزيد..

ما هو الخوف من الإلقاء؟

    عند سؤال عينة من الناس: "ما هو أكثر شيء تخاف منه؟" كانت الإجابة "التحدث أمام مجموعة من الأشخاص"تأتي في المركز الأول بعد المرتفعات، .. المزيد..

المدرب الناجح- أثناء التدريب

   اذهب إلى مكان التدريب مبكرا للتأكد من ترتيب المكان وعمل الوسائل المساعدة وتجهيز الحاسوب ولكي تكون هادئا عند بدء التدريب. تأكد من أنك قد نِلت .. المزيد..

مهارات الاتصال وبناء العلاقات - الصفات المؤهلة

  عزيزي القارئ تحدثنا في المقال السابق عن الصفات المؤهلة لتكون ممتازًا في عملية الاتصال مع الآخرين وتوقفنا عند الصفة الثالثة وها هنا نحن نكمل هذه .. المزيد..

افعل ما يحبه الناس - مهارات الاتصال وبناء العلاقات

  قبل الالتحاق بأي شركة أو مؤسسة لا بد أن يكون لديك صفات تؤهلك للالتحاق بها. وفي هذا المقال نذكر لك مجموعة من الصفات تؤهلك لتكون ممتازًا في عملية .. المزيد..