Top


مقالات النجاح

أساسيات التفكير الإيجابي: اعمل مع فريق، واستثمر في الناس

  ما تستطيع المجموعة القيام به غالباً لا يستطيع الفرد القيام به بمفرده، وما تحققه المجموعة في وقت معين، غالباً لا يحققه الفرد بمفرده، فأنت تستطيع .. المزيد..

خصائص الرسالة الاتصالية الناجحة

الرسالة الاتصالية هي قلب عملية الاتصال وحلقة الوصل بين المرسل والمستقبل، فلا يمكن أن تتم عملية الاتصال بدونها، ولا بد من توفر بعض الخصائص في الرسالة .. المزيد..

تقدير الذات .. إدارة العقل

  نظرة إيجابية غير مشروطة: من خلال نظرتنا إلى النفس البشرية أن لها قيمتها الكبرى، وأن الله أودع فيها من الطاقات والقدرات العظيمة التي استحقت بها .. المزيد..

نظرية التفصيل لرايلوث

تعتبر نظرية معرفية تعتمد على منهاج برونور اللولبي (Bruner)، وتعليم الوب لنورمان (Norman)، ونظرية غانغ التعليمية (Gagne)، وتعاقب أوزابل (Ausubel). لقد كان هدف رايلوث .. المزيد..

التربية الذاتية

   الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونتوب إليه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، .. المزيد..

أساسيات التفكير الايجابي: تمتع بعملك

  أغلب الناس يصرفون جلّ أوقاتهم في العمل، حتى أنك إذا حسبت ذلك الوقت تجد أنهم يصرفون حوالي ستين بالمئة من وقت استيقاظهم في تأدية أعمالهم (إذا لم نَقُل .. المزيد..

إعداد الخطاب للتواصل مع الجمهور

  إن النجاح في التواصل مع حشد من المستمعين يكمن في إنشاء حوار لا في إلقاء خطبة بشكل حرفي. فالمهم هنا هو أن تقوم بتعديل اتجاه حديثك بشكل مستمر من أجل .. المزيد..

كيف تحقق ذاتك

  لخص عالم النفس ( ماسلو ) الصفات المميزة لمن استطاعوا تحقيق ذاتهم في الآتي:.. المزيد..

إدارة الصراع

  يتعذر تجنب الخلاف في المؤسسات لأن أهداف وقيم واحتياجات الجماعات والأفراد لا تتوافق دائماً. فقد يكون الخلاف سمة من سمات التنظيم السليم وقد يكون .. المزيد..

تعريف الإقناع ونماذج التأثير

الإقناع هو عملية التأثير على قيم الشخص الآخر ومعتقداته ومواقفه وسلوكه، ويشكل مفهوم التأثير مفتاح فهم عملية الإقناع، ففي الغالب نساوي بين عملية .. المزيد..