Top


مقالات النجاح

القراءة التصويرية

  يقول دارسوها ومدرسوها انها أجدى طريقة لمواجهة واستيعاب الطوفان المعلوماتي.. ويؤكدون انك من خلالها تستطيع قراءة , 25000كلمة في الدقيقة وصفحتين في .. المزيد..

الوسائل المساعدة للإلقاء

  إن الكلمات الشفهية لا تعتبر الطريقة الأكثر فعالية لنقل المعلومات, فقد أظهرت إحدى دراسات البحوث أن الوسائل المساعدة المرئية, باعتبارها الوسائل .. المزيد..

هل عيب أن يبكي الرجل؟؟

باسم الله الرحمان الرحيم "...ويخرون للأذقان يبكون ويزيدهم خشوعا" "...وممن هدينا واجتبينا إذا تتلى عليهم آيات الرحمان خروا سجدا وبكيا .. المزيد..

كيف تنمّي شخصيتك

  ماذا نعني بالشخصية ؟ اختلف علماء النفس كثيراً في تعريف الشخصية ، حتى وصل عدد تعاريف الشخصية إلى أربعين تعريفاً. ويحددها بعض الباحثين على أنها: ( .. المزيد..

يمكنكم قراءة كتاب خلال دقيقة واحدة

  بالتمرين على القراءة السريعة والتعليم المتسارع وتدريب الذاكرة صار بالامكان ان يقرأ المرء بـ 5 – 10 مرات اسرع من المعتاد. هل بامكان دماغنا الذي لا .. المزيد..

جدول المهام

هناك الكثير من أدوات الجدولة الزمنية من تقنيات ومن ورقيات ومن برامج كومبيوتر، ومن أبسطها جدول المهام: وهو عبارة عن جدول بسيط كما هو مُبيّن في الجدول .. المزيد..

تفهم احتياجات الأفراد

    تذهب احتياجات الأفراد إلى ما أبعد من الأساسيات, مثل: ظروف العمل المواتية والأجر العادل, ولكنه من المستحيل تلبية احتياجات الأفراد العليا .. المزيد..

التخطيط والإعداد السليم للإلقاء

  إذا كنا نستطيع نقل الأفكار, والآراء بوضوح أثناء المواقف اليومية بدون الاستعداد لذلك, فلم نحتاج إلى الاستعداد لأداء الإلقاء؟ هناك سببان رئيسيان .. المزيد..

نظرية عرض العناصر (الدكتور ميريل)

Component Display Theory (M.D. Merrill) تصنف نظرية عرض العناصر (CDT) التعليم إلى بعدين: المحتوى (الحقائق، التصورات، الإجراءات، القواعد) والأداء (التذكر، والاستعمال، .. المزيد..

أدر المُقاطعات

دعنا نتأمل بداية بعض العجائب والغرائب الشائعة في مجتمعاتنا: ·   يقول أحدهم لآخر: ميعادنا الساعة السابعة، وأستأذنك في التأخر إلى الثامنة، .. المزيد..