Top


أحدث المقالات

20 نصيحة فعَّالة لإدارة الوقت

إذا كنَّا جميعاً نمتلك 24 ساعةً في اليوم، فلماذا يبدو أنَّ بعض الناس يستثمرون كلَّ دقيقةٍ في النهار أفضل استثمار، بينما لا ينجح غيرهم في ذلك؟ لا يمتلك .. المزيد..

التدمير الذاتي: رؤية قاصرة لقوانين الحياة

"هذا ليس الواقع الذي أطمح فيه، فأنا أستحق أفضل منه بكثير"، "أنا لا أفهم كيفيَّة إدارة هذا الكون. انظر إلى الظلم المُستشري في هذا العالم، وإلى الأغنياء .. المزيد..

8 خطوات للحفاظ على استمرارية التحفيز الذاتي حتى في الأوقات الصعبة

يجد الكثير منَّا أنفسهم في ركودٍ تحفيزي، والذي عليهم العمل للخروج منه. أحياناً، يكون الأمر بمثابة دورةٍ مستمرة، حيث نشعر بالحماس لفترةٍ من الوقت، إلى .. المزيد..

مربع بتاري "The Betari Box"، الربط بين الموقف والسلوك

لا يثقُ رئيسُ نسرين بها، وهذا ليس بسبب كونها غير كفؤة، إذ على ما يبدو أنَّها مسألة مبدأ بالنسبة إليه، فقد أمضى معظم اليوم يراقب الناس للتأكُّد من أنَّهم .. المزيد..

قصة نجاح جيف بيزوس مؤسس شركة أمازون

في كلِّ مرَّةٍ نسمعُ فيها عن قصص النجاح أو نشاهد أشخاصاً ناجحين في الحياة نحاولُ دائماً أن نعرف أكثر عن ماضي هؤلاء الأشخاص، كيف كانت نشأتهم؟ وكيف وصلوا .. المزيد..

ما هو العطف المُعدي؟ وكيف نستفيد منه في ظل أزمة كورونا؟

منذ زمنٍ ليس ببعيد، كان أحدهم يستريح بين أحضان مرجٍ قرب منزله، وكانت الأحصنة والأبقار من كلِّ حدبٍ وصوبٍ يرعون من حوله، وعلى حين غرَّةٍ هاجم كلب حراسةٍ .. المزيد..

كيف يمكن للمتفائلين والمتشائمين أن يشكلا فريقاً متكاملاً ناجحاً

كم مرةً حدثت بعض المجابهات في مؤسستك بين الموظفين؛ لأنَّ شخصاً ما اقترح أفكاراً سطحيةً أو غير مدروسةٍ بشكلٍ كافٍ؟ هل عارض شخصٌ ما الأفكار المبتكرة غير .. المزيد..

17 تصرفاً لا يفعلها الأشخاص الأقوياء عاطفياً

الحياة سلسلةٌ من القصص، ولكلِّ واحدٍ منَّا قصَّةٌ خاصَّةٌ يرويها، وعلى الرغم من وجود مليارات القصص في أرجاء العالم، إلَّا أنَّه لا يوجد بينها .. المزيد..

قصة نجاح محمد صلاح أشهر لاعب مصري لكرة القدم في العالم

محمد صلاح حامد محروس غالي، وُلِد في قرية "نجريج" التابعة لمدينة بسيون في محافظة الغربية بمصر، وذلك في 15 من يونيو عام 1992 ميلادية. وبسبب الظروف المادية .. المزيد..