Top

أحدث المقالات

نموذج STREET*CREDS لمحادثات ذكية

هل تملؤك فكرة وجود محادثةٍ صعبةٍ بالخوف؟ هل تجعلك بعض التغيّرات تشعر بالإحباط أو الانزعاج أو الغضب؟ هل سبق لك تجنّب الحديث عن شيءٍ مُهمٍّ لأنّك ببساطة .. المزيد..

سلّم التجريد، النجاح في إيصال الحقائق للجمهور

هل شعرت من قبل أنّ عينيك كانتا نصف مُغمضتين خلال عرضٍ تقديميّ، أو حاولت ولم تكن قادراً على إنهاء قراءة تقرير عضو الفريق؟ أو ربّما كنت الشخص الذي يقوم .. المزيد..

الأخطاء الشائعة في اللغة العربية

يحتفل العالم في 18 ديسمبر/كانون الأوّل من كل عام باليوم العالمي للغة العربية، وتُعتَبَر اللغة العربية من أهم اللغات وأكثرها تميّزاً من حيث النطق .. المزيد..

الاستجابات الأربع للأخبار الجيّدة حسب غابل Gabel

من الطبيعي أن نرغب في مشاركة أخبارنا السعيدة وأن نأمل أن يكون أصدقاؤنا أو عائلتنا أو زملائنا سعداء بسماع أخبارنا، حيث نحصل في معظم الحالات على .. المزيد..

رافعة النجاح، تحقيق الكثير مع بذل نفس الجهد

"أعطني رافعةً طويلةً بما فيه الكفاية ومكاناً لأقف عليه، ويمكنني تحريك الأرض" - أرخميدس.لديك خياران لرفع جسمٍ ثقيل: إما أن تستخدم رافعةً أو لا، حيث يمكنك .. المزيد..

كيفية ترك انطباع أوليّ عظيم

يستغرق الأمر مجرّد لمحة سريعة -وربما لثلاثة ثوان فقط- لكي يقوم شخصٌ ما بتقييمك عند مقابلتك لأوّل مرّة، في هذا الوقت القصير، يشكّل الشخص الآخر رأياً عنك .. المزيد..

كيف تقيس إنتاجيتك؟ اختبار عملي لقياس الإنتاجية

عندما نُريد إنجاز المزيد، يعمل العديد منا لساعاتٍ أطول، أو ببساطة نقوم بتأخير المواعيد النهائية ونقوم بأداء مهام متعددة. على الرغم من أن هذه .. المزيد..

قصة نجاح المهاتما غاندي (الروح العظيمة)

السياسي والزعيم الروحي للهند، اشتهر باسم المهاتما غاندي أي "الروح العظيمة"، وَهَبَ حياته لنشر سياسة اللاعنف والمقاومة السلميّة على مدى خمسين عاماً .. المزيد..

تقنية "ألين" (Allen) لمعالجة المدخلات، التحكم في سير عملك على نحو فعال

يقوم الكثير من الأشخاص بفرز كمياتٍ هائلةٍ من المعلومات الواردة كلّ يوم، فقد تتلقى العشرات من رسائل البريد الالكتروني والمكالمات الهاتفية، والبريد .. المزيد..