Top


أحدث المقالات

التخطيط السليم: كيف تبني خطة حياتك؟

كم من المرّات شعرتَ أنَّ عشوائيّة أمور حياتك وفوضويّتها؛ ناجمةٌ عن سوء تخطيطك؟ كم من المرّات شعرتَ أنّك تحمل الكثير من الأفكار والرّؤى في عقلك، .. المزيد..

استخدام تويتر في الأعمال بشكل فعال

عندما يسمع بعض الأشخاص كلمة تويتر "Twitter" فإنّهم يفكّرون تلقائيّاً في إضاعة الوقت، حقيقةً كيف يمكن أن يكون لديك الوقت للعمل عندما تقوم بالحديث مع .. المزيد..

9 طرق للحفاظ على التركيز أثناء الدراسة وتجنُّب تشتت الانتباه

هل تعتقد بأنَّك تدرس أو تعمل 10 ساعاتٍ يوميَّاً؟ ماذا لو قلنا لك أنَّ هذا غير صحيح. ربما تحسب الوقت الذي تقضيه في الدراسة أو العمل بعدد الساعات التي تقضيها .. المزيد..

12 تصرفاً لا يفعله إلا الأقوياء ذهنياً

ربما قضيت سنواتٍ وأنت تفكر في ممارسة مزيدٍ من التمارين الرياضية، لكن كم مرةً فكَّرتَ في اكتساب قوةٍ أكبر على الصعيد الذهني؟ بالتأكيد نحن لا نتحدث هنا .. المزيد..

الكتابة الهرميّة المقلوبة، لخص أولاً ثمّ اشرح آخراً

تتمثّل إحدى مهارات صحفيي الأخبار الجيدين في القدرة على الإبلاغ عن قصّةٍ بشكلٍ واضحٍ وموجزٍ وبطريقةٍ تجذب انتباه القارئ منذ البداية. ستكشف بنظرةٍ .. المزيد..

نماذج التفكير الاستراتيجي

عندما يحين وقت التخطيط الاستراتيجي، قد يكون من الصعب معرفة أيّ منهجيّةٍ تختارها لمنظمتك. فمنذ نشره في أواخر الخمسينيات من القرن الماضي، جرى تطوير .. المزيد..

نموذج AIDA، اجذب اهتمام الجميع لاتخاذ إجراءٍ بما تكتبه

"يوجد هدية في الداخل"، "عزيزي أحمد، لقد تمّ اختيارك بشكلٍ خاص"، "نداء إلى جميع الآباء"، نصادف يوميّاً عناوينَ رنّانة كهذه مُصمّمة لجذب انتباهنا. في .. المزيد..

الشخصية العفوية ما بين الإيجابيات والسلبيات

يضحك بصوتٍ عالٍ غير آبهٍ بنظرةِ مَن حوله، وغير حذرٍ في كلماته مع الآخرين. يعيش الانطلاق والاندفاع بكلِّ ما أوتي من قوة، وكثيراً ما يُوقِع نفسه بمواقف لا .. المزيد..

التعامل مع نقد وسائل الإعلام الإجتماعية، حماية سمعتك وكسب ولاء العملاء

"عمل خاص بالهواة!"، تخيّل أنّك قد رأيت للتوّ هذا التعليق السلبيّ للغاية على وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بك، ويتعلّق الأمر بعملك. هل تردّ على الفور؟ .. المزيد..