Top


أحدث المقالات

ما هو العطف المُعدي؟ وكيف نستفيد منه في ظل أزمة كورونا؟

منذ زمنٍ ليس ببعيد، كان أحدهم يستريح بين أحضان مرجٍ قرب منزله، وكانت الأحصنة والأبقار من كلِّ حدبٍ وصوبٍ يرعون من حوله، وعلى حين غرَّةٍ هاجم كلب حراسةٍ .. المزيد..

كيف يمكن للمتفائلين والمتشائمين أن يشكلا فريقاً متكاملاً ناجحاً

كم مرةً حدثت بعض المجابهات في مؤسستك بين الموظفين؛ لأنَّ شخصاً ما اقترح أفكاراً سطحيةً أو غير مدروسةٍ بشكلٍ كافٍ؟ هل عارض شخصٌ ما الأفكار المبتكرة غير .. المزيد..

17 تصرفاً لا يفعلها الأشخاص الأقوياء عاطفياً

الحياة سلسلةٌ من القصص، ولكلِّ واحدٍ منَّا قصَّةٌ خاصَّةٌ يرويها، وعلى الرغم من وجود مليارات القصص في أرجاء العالم، إلَّا أنَّه لا يوجد بينها .. المزيد..

قصة نجاح محمد صلاح أشهر لاعب مصري لكرة القدم في العالم

محمد صلاح حامد محروس غالي، وُلِد في قرية "نجريج" التابعة لمدينة بسيون في محافظة الغربية بمصر، وذلك في 15 من يونيو عام 1992 ميلادية. وبسبب الظروف المادية .. المزيد..

10 طرق لتطوير المهارات الاجتماعية

تعدُّ المهارات الاجتماعية أو المهارات الناعمة مهمة جداً لتحقيق النجاح في الحياة الشخصية والمهنية، فهذه المهارات هي أساس التواصل وتؤدي بلا شك دوراً .. المزيد..

قصة نجاح سيرغي برين الشريك المؤسس لشركة جوجل

"أريد أن يكون الجميع قادرين على تحقيق أحلامهم، وهذا ما تفعله المؤسسة". مَن القائل الذي يسعى إلى تحقيق أحلامنا؟ إنَّهُ سيرغي برين، التوأم العقلي لصاحب .. المزيد..

كيف تستثمر قوة عقلك الباطن في تحقيق الثروات؟

إنْ كنت تواجه بعض الصعوبات الماديَّة وتسعى في الوقت ذاته إلى تحقيق أهدافك، فذلك يعني أنَّك لم تستطِع إقناع عقلك الباطن أنَّه سيكون لديك الكثير من .. المزيد..

كيف تحدِّد قيمك الشخصية لتعيشَ حياةً ملؤها الإنجاز؟

عندما نفكِّر في الأسئلة الكبيرة مثل: "من نحن؟ وما الذي نريد إنجازه في الحياة؟"، فغالباً ما نتأمَّلُ أشياءَ مثل مزايانا الشخصية وأهدافنا؛ ونحاول أن .. المزيد..

كيف تقلِّل الوقت الضائع في عمل فريقك؟ وتبقيه نشطاً ومنخرطاً في العمل

غالباً ما يبذل المدراء جهداً كبيراً لضمان عدم إرهاقِ موظَّفيهم أو زيادةِ الأعباء عليهم، فنحن نعلم جميعاً كيف يمكن للتوتّر السلبي وساعات العمل .. المزيد..