Top


مقالات النجاح

كيف تجعل خطاباتك محفورةً في الذاكرة

لقد حَظِي العديد منكم على الأرجح بتلك الفرصة الرائعة المُتمثِّلة في حضور حفلات التخرُّج، مثلما حَظِيْتُ أنا بهذا الامتياز حينما حضرتُ حفل تخرُّج .. المزيد..

ماهو مبدأ القاذورات في إدارة الوقت؟ وهل فعلاً عليك أن تتقنه!

ما النصيحة المرتبطة بإدارة الوقت والتي ستتمنى لو أنَّك كنت تعرفها وأنت في سن الـ 25: بما أنَّني شخصٌ لم يتوقف طيلة حياته عن التعلّم، فإنَّ هذا السؤال .. المزيد..

ما الذي يقوله العلماء حول تدريب العقل على بلوغ أقصى درجات الإبداع

لا يمكن للنجاح على صعيد العمل أن يتحقّق دون وجود الإبداع الذي يُعَدّ ضرورياً لاستحضار أفكار ورؤى مستقبلية جديدة، فهل تتذكر "ستيف جوبز" الذي غير .. المزيد..

6 أمور يجب أن تتركها لتكون أكثر نجاحاً

منذ أن كُنّا صغاراً ونحن نسمع الآخرين يقولون "لا تكن انهزامياً"، فترسَّخت هذه الفكرة في عقولنا إلى الحدّ الذي نشعر فيه بالذنب إذا بدأنا بقراءة كتابٍ .. المزيد..

توقف عن محاولة التركيز الذهني الكامل فهذا قد يقتل إبداعك

ثمَّة على هاتفي عدة تطبيقات تهتم بالتركيز الذهني الكامل وتهجع جميعاً في سباتٍ عميق، وقد كان برنامج (Headspace) أطولها استخداماً من حيث المدة الزمنية إذ .. المزيد..

12 طريقة لتنظيم جدول أعمالك وإدارةِ وقتك

قال "تشارلز داروين" (Charles Darwin) في إحدى المرات: "إنَّ الإنسان الذي يجرؤ على إضاعة ساعةٍ من وقته لم يكتشف قيمة الحياة بعد". فبعض الناس، ولا سيّما رواد .. المزيد..

تصفّح الفيسبوك و4 أمور عليك التوقّف عن القيام بها حالاً

ماذا لو كان في إمكانك إدخال تغييرات بسيطة على نظام حياتك اليومي والحصول من خلال ذلك على نتائج رائعة فيما يتعلق بسلامتك البدنية والذهنية؟ فقد نُشرَت .. المزيد..

عادات سيئة تدمّر النجاح وتحدّ من الإنجاز

تلعب عادات الإنسان اليومية دورًا أساسيًا في نجاحه وتقدّمهِ في الحياة، لهذا فإنّ العديد من الأشخاص يفشلون في تحقيق الإنجازات المهمة في حياتهم نتيجة .. المزيد..

التحكم في ردة الفعل

يؤكد ستيفن كوفي في كتابه العادات السبع للناس الأكثر فعالية بأن: “المبادرة هي عملية اختيار ذاتي”... المزيد..

ما السر الذي يجعل "إيلون ماسك" يتعلم أي شيءٍ بسرعة!

يمتلك "إيلون ماسك" واحداً من أكثر العقول المدهشة الموجودة في العالم، فكيف بلَغَ هذه الدرجة من الذكاء؟ لقد وُلِدَ على الأرجح حاملاً معه موهبته، وهو .. المزيد..