Top

أحدث المقالات

الصفات السبع لجودة التفكير!

معظمنا يبكي عندما يشاهد مشهداً حزيناً في مسلسل أو فيلم، على الرغم من أننا ندرك أنه مشهد تمثيلي! وذلك لأن الدماغ يطلق أنزيم Oxytocin الذي معه يصبح الدماغ غير .. المزيد..

هل عقليتك عقلية القطيع؟

في عام 1973 قام العالم البيولوجي هاملتون بنشر مقالته «هندسة القطيع الأناني»، والتي مفادها أن كل عضو في مجموعة ما يحاول أن يقلل الخطر على حياته من .. المزيد..

4 أسباب تدفعك لممارسة الوعي التَّام

يُعتبر الوعي التَّام شكلاً بسيطاً من أشكال التَّأمل، والذي يمكنك من خلاله السَّيطرة على الأفكار والسُّلوكيات غير المنضبطة، إذ إنَّ "الوعي التَّام" .. المزيد..

نظرة في تاريخ أقدم الجامعات العربية

شهد الوطن العربي قائمة كبيرة من الجامعات العريقة التي تأسست منذ القدم، فكانت منارة للعلم على مرّ العصور وقدمت للعديد من طلاب العلم قيمة علمية ثمينة .. المزيد..

9 خطوات لتكون حازماً في اتخاذ القرارات

قد نشعر في كثيرٍ من الأحيان أنَّ الحياة مُرْبِكة لا سيما حينما نواجه الكثير من الخيارات، والقرارات المُعلَّقة، وحالات الشك. قد يبدو اتخاذ القرارات .. المزيد..

6 نصائح لتحفيز النفس وتشجيعها على اتّخاذ خطوات جريئة

يُعَدّ إيمان الشخص بأنَّه يستطيع تحقيق أي شيءٍ يرغب به فعلاً والتيقّن من أنَّ القدر سيحقق له كل أهدافه مَصْدَرَيّ التحفيز الفعال وأداتين للتغيير، .. المزيد..

حتى المجنون يفكر! 4 فروق بين استجابة المفكر وغير المفكر

نعم هذه حقيقة: حتى غير العاقل يفكر بما أنه يستجيب للمثيرات التي حوله! أنا وأنت وهو نتعرض لمثيرات يومية تمر عبر مرشحات الإدراك الخمس لدينا، وبعدها نقوم .. المزيد..