Top


مقالات النجاح

كيف تعيد تحفيز نفسك بعد الإخفاق؟

يُعَدُّ الخوف من الإخفاق أحد أبرز الأمور التي تتسبَّب في قتل الحافز، إلَّا أنَّك تستطيع المغامرة وتجاوز الخوف حتى لو كنت من ضعاف القلوب الذي يخشون .. المزيد..

12 تحدياً ستغير حياتك إذا قمت بها على مدار 30 يوماً

يُعَدّ اتخاذ خطواتٍ صغيرة بالنسبة إلى بعض الأشخاص الطريقة الفضلى لتغيير العادات، فيبدؤون العمل على نطاقٍ ضيِّق للغاية ليتجنّبوا الرعب والمماطلة .. المزيد..

كيف تثير اهتمام أي شخص خلال ثانيتين فقط

لنفترض أنَّ لديك قريباً خطاباً مهماً يجب عليك أن تلقيه، وأنَّك وضعت جدول أعمالٍ مثيراً للإعجاب، وجهّزت عرضاً تقديمياً جميلاً، وتدربت على الإجابة عن .. المزيد..

كيف تصبح من الأشخاص الناجحين؟

لكل نجاح بداية، ولكل بداية أهداف عديدة تمّ تخطيطها مسبقاً والعمل عليها، فطريق النجاح طريق طويل مليئ بالصعوبات والعقبات، والشخص الناجح هو الذي يجعل .. المزيد..

قصص نجاح واقعيّة لأشهر الشخصيات العالميّة

كثيرًا ما نسمع عن قصص نجاح الكثير من الرجال والنساء الذين استطاعوا أن يتحدوا كل الظروف الصعبة ومشاكل الحياة القاهرة لينجحوا في تحقيق كل الأحلام .. المزيد..

هل تبحث عن الإلهام! 6 نصائح ستمكِّنك من العثور عليه بالتأكيد

هل يمكن للتعثُّر أن يترافق مع الوصول إلى أفكار عمل جديدة؟ سنناقش في هذا المقال كيف يمكن لهذه الطرائق الست أن تجعل عجلاتك تبدأ بالدوران. قد يكون بعض .. المزيد..

ملخص كتاب "الراهب الذي باع سيارته الفيراري" للكاتب روبين شارما

رحلة الحياة طويلة، والصعوبات والاختبارات التي نتعرّض لها هي جزء من حياتنا اليومية، لذلك لا بد من أن نتعلم منها حتى نتمكن من المضي قدمًا، وأن نحقق كل ما .. المزيد..

أهمية التعليم والدراسة الجامعية وأفضل الجامعات لعام 2018

يعدّ التعليم أمرًا مهمًا لا غنى عنه، وخاصةً في عصرنا الحالي، فهو الحدّ الفاصل بين المعرفة والجهل، بين النور والظلام، ولذلك أصبحت محاربة الأمية ونشر .. المزيد..

الدراسة والتأمّل والمشي... 3 عادات يومية ستُغيّر حياتك

إنَّ ما يُدمّر حياة معظم القادة والمهنيين المبدعين ليس كبائر الأمور بل صغائرها، فهم ينسون مع مرور الوقت القيام بتلك الأشياء البسيطة التي تهيئهم لبذل .. المزيد..

كيف تستخدم التسلية في التعليم!

مررت حينما كنتُ أسير في إحدى المرات بحديقةٍ ممتلئة بالأطفال الذين كانوا يضحكون ويصرخون مبتهجين، فأسَرَني لوهلةٍ عالم الأطفال الذين يلعبون .. المزيد..