Top

أحدث المقالات

6 مفاتيح أساسية للتواصل بشكل فعّال مع الآخرين

نتواصل يومياً مع الآخرين بعدة طرق كتواصلنا مع زملاء العمل أو الأهل أو التواصل عن طريق الهاتف أو عن طريق البريد الالكتروني وبرامج التواصل المختلفة. وقد .. المزيد..

8 خطوات بسيطة تجعلك مستمعاً جيداً

إنّ أصعب جزء في التواصل مع الآخرين والذي معظمنا لايعيره الاهتمام الكافي، هو الاستماع للآخرين. فإذا كنت تريد أن تتواصل بشكل جيّد مع الآخرين، مع زوجتك أو .. المزيد..

فن الاستماع: 8 خطوات بسيطة تجعل منك مُستمعاً بارعاً

كونك مُستمعاً بارعاً يعني أن ترى العالم بعيون المُتحدَّث، أن تتعاطف وتتفاعل معهُ بكل أحاسيسك، وهذه مهارة لايتقنها الكثيرون، فمن الجميل أن تجعل .. المزيد..

6 أخطاء عليك الابتعاد عنها أثناء حديثك مع الآخرين

التحدّث مع الآخرين والتواصل معهم فن لايتقنه الكثيرون، فالبعض ينجح في علاقاته الاجتماعية والبعض الآخر يفشل بسبب مجموعة من العادات أو السلوكيات التي .. المزيد..

7 خطوات لكي تصبح محاوراً جيداً

الحوار هو اللغة الوحيدة التي لاغنى عنها في التعامل اليومي بين الافراد. فقد تحتاج لغه الحوار لإقناع صديقك بشيء ما أو مديرك في العمل بفكرة في ذهنك أو حتى قد .. المزيد..

6 خطوات لتطوير مهاراتك في التعامل مع الآخرين

إذا فكرنا في العلاقات الإنسانية التي تربط الناس ببعضهم البعض سنجد غياب الكثير من القيم والمفاهيم، مما حوّل النفوس إلى كائنات ضارية نتعارك معها كل يوم .. المزيد..

9 عبارات لا يستخدمها الأذكياء في حديثهم مع الآخرين

جميعنا نقول أشياء يفسّرها الآخرون بشكل مختلف عمّا نظنّه نحن، فبعض التعليقات قد تبدو لنا عادية للغاية، لكنّنا بمجرّد قولها لأحدهم ستعطي انطباعاً .. المزيد..

9 خطوات بسيطة تجعل منك متحدّثاً بارعاً

عندما تكون شخصاً مُتكلّماً وبارعاً في الحديث، تكون ذو ثقة عالية بالنّفس وتتمتع بمهارة في التّواصل مع الآخرين، مما يُسهّل عليك الكثير من الأمور، .. المزيد..

أربع نصائح عملية للتعامل مع المدير الظالم

هل تعاني من الظلم الوظيفي؟ هل تعاني من مديرك المتسلط؟ هل تعتقد بأنك من تُسبب هذا الظلم لنفسك؟ هل تعاملت بشكل جيد مع تعسف مديرك الظالم؟ إذا كنت قد عانيت من .. المزيد..

هل يمكن أن يكون للإنسان شخصيتين متناقضتين في آن واحد؟

كثيراً ما تطالعنا الصحف بحوادث لأشخاص ارتكبوا أفعالاً مغايرةً تماماً لما يبدو على شخصياتهم، حتى أننا نتساءل كيف فعل هذا الشخص ذلك وهو ذو الشخصية .. المزيد..