Top

أحدث المقالات

5 أخطاء نفعلها عند الاستماع للآخرين

عندما تتحدّث مع شخص أو أشخاص آخرين هناك بعض الأخطاء التي يجب أن يتم الابتعاد عنها حتى يشعر الشخص المتكلم بالسرور والحرية في حديثه معك... المزيد..

6 نصائح ذهبية لإتقان فن الحوار

اتقان فن الحوار أمر ضروري من أجل أن تسير حياتنا الاجتماعية على نحو سليم، كما أننا بحاجة لفن الحوار لممارسة أعمالنا على أكمل وجه، لذلك سواء أكنت شخص عادي .. المزيد..

5 طرق لتحسّن من طريقة حديثك وكتابتك في آنٍ واحد

منذ ما لا يقلُّ عن 5000 عام والبشر يتواصلون مع بعضهم البعض بطريقتين رئيسيّتين وهما التحدُّث والكتابة. وكمُتحدّث باللغة العربيّة على وجه الخصوص، قد .. المزيد..

5 خطوات تسحَر بها الناس في 90 ثانية

قد يصدر الأشخاص أحكاماً مسبقة حول شخصيّتك في غضون ثوانٍ بعد لقائك بهم، وقد تؤثّر هذه الثواني في اتخاذ قرارهم حول رغبتهم في اتخاذك صديقاً وفي مواعدتك .. المزيد..

6 مفاتيح أساسية للتواصل بشكل فعّال مع الآخرين

نتواصل يومياً مع الآخرين بعدة طرق كتواصلنا مع زملاء العمل أو الأهل أو التواصل عن طريق الهاتف أو عن طريق البريد الالكتروني وبرامج التواصل المختلفة. وقد .. المزيد..

8 خطوات بسيطة تجعلك مستمعاً جيداً

إنّ أصعب جزء في التواصل مع الآخرين والذي معظمنا لايعيره الاهتمام الكافي، هو الاستماع للآخرين. فإذا كنت تريد أن تتواصل بشكل جيّد مع الآخرين، مع زوجتك أو .. المزيد..

فن الاستماع: 8 خطوات بسيطة تجعل منك مُستمعاً بارعاً

كونك مُستمعاً بارعاً يعني أن ترى العالم بعيون المُتحدَّث، أن تتعاطف وتتفاعل معهُ بكل أحاسيسك، وهذه مهارة لايتقنها الكثيرون، فمن الجميل أن تجعل .. المزيد..

6 أخطاء عليك الابتعاد عنها أثناء حديثك مع الآخرين

التحدّث مع الآخرين والتواصل معهم فن لايتقنه الكثيرون، فالبعض ينجح في علاقاته الاجتماعية والبعض الآخر يفشل بسبب مجموعة من العادات أو السلوكيات التي .. المزيد..

7 خطوات لكي تصبح محاوراً جيداً

الحوار هو اللغة الوحيدة التي لاغنى عنها في التعامل اليومي بين الافراد. فقد تحتاج لغه الحوار لإقناع صديقك بشيء ما أو مديرك في العمل بفكرة في ذهنك أو حتى قد .. المزيد..

6 خطوات لتطوير مهاراتك في التعامل مع الآخرين

إذا فكرنا في العلاقات الإنسانية التي تربط الناس ببعضهم البعض سنجد غياب الكثير من القيم والمفاهيم، مما حوّل النفوس إلى كائنات ضارية نتعارك معها كل يوم .. المزيد..