Top


مقالات النجاح

فن الاستماع: 8 خطوات بسيطة تجعل منك مُستمعاً بارعاً

كونك مُستمعاً بارعاً يعني أن ترى العالم بعيون المُتحدَّث، أن تتعاطف وتتفاعل معهُ بكل أحاسيسك، وهذه مهارة لايتقنها الكثيرون، فمن الجميل أن تجعل .. المزيد..

6 أخطاء عليك الابتعاد عنها أثناء حديثك مع الآخرين

التحدّث مع الآخرين والتواصل معهم فن لايتقنه الكثيرون، فالبعض ينجح في علاقاته الاجتماعية والبعض الآخر يفشل بسبب مجموعة من العادات أو السلوكيات التي .. المزيد..

7 خطوات لكي تصبح محاوراً جيداً

الحوار هو اللغة الوحيدة التي لاغنى عنها في التعامل اليومي بين الافراد. فقد تحتاج لغه الحوار لإقناع صديقك بشيء ما أو مديرك في العمل بفكرة في ذهنك أو حتى قد .. المزيد..

9 خطوات بسيطة تجعل منك متحدّثاً بارعاً

عندما تكون شخصاً مُتكلّماً وبارعاً في الحديث، تكون ذو ثقة عالية بالنّفس وتتمتع بمهارة في التّواصل مع الآخرين، مما يُسهّل عليك الكثير من الأمور، .. المزيد..

أربع نصائح عملية للتعامل مع المدير الظالم

هل تعاني من الظلم الوظيفي؟ هل تعاني من مديرك المتسلط؟ هل تعتقد بأنك من تُسبب هذا الظلم لنفسك؟ هل تعاملت بشكل جيد مع تعسف مديرك الظالم؟ إذا كنت قد عانيت من .. المزيد..

هل يمكن أن يكون للإنسان شخصيتين متناقضتين في آن واحد؟

كثيراً ما تطالعنا الصحف بحوادث لأشخاص ارتكبوا أفعالاً مغايرةً تماماً لما يبدو على شخصياتهم، حتى أننا نتساءل كيف فعل هذا الشخص ذلك وهو ذو الشخصية .. المزيد..

الاستقطاب والاختبار والتعيين

أولا :الاستقطاب:تأتي عملية استقطاب الموارد والكفايات البشرية المؤهلة للانخراط في سلك الوظيفة والاستمرار فيها، بعد عملية تخطيط الموارد البشرية، .. المزيد..

التعامل مع الشخصيات الصعبة..؟

من منا لا يجد صعوبة في التعامل مع الشخصيات المختلفة، سواء في محيط الأسرة أو العمل أو حتى الشارع شخصيات كثيرة ومختلفة ومختلطة ومركبة شخصيات بسيطة .. المزيد..

7 صفات مطلوب توافرها في فريق العمل الناجح

رائد الأعمال النّاجح يعرف كيف يختار فريق العمل في مشروعه الصغير بعد ملاحظة نقاط القوة لدى كل فرد من الفريق، ويعرف كيف يستفيد من مهارات الجميع بوضعهم في .. المزيد..

تنميــة مهــارة التحــدث

تعني مهارة التحدث مدى قدرة الشخص على اكتساب المواقف الإيجابية عند اتصاله بالآخرين، ويتكوّن موقف الحديث دائماً من المتحدث الذي يحاول نقل فكرة معينة .. المزيد..