Top

أحدث المقالات

القول المعروف والصدقة

أكد الإسلام كثيراً على أهمية الكلمة الطيبة واعتبرها بمثابة صدقة نتصدق بها على غيرنا، وسبحان الله وجد العلماء أن الكلمة الطيبة والصدقة لهما نفس الأثر .. المزيد..

كيف تجذب انتباه من حولك

كي تتأكد من أن رسالتك تصل للآخرين, فإنه يجب عليك أن تراعي عدداً من الأمور التي تسهل عملية جذب سمع وبصر من حولك وتأكد دائماً أنك تتكلم بوضوح وثقة عند .. المزيد..

لغة الجسد

هل للجسد لغة وهل نستطيع أن نعبر عن أفكارنا وعواطفنا عن طريق ملامح وجوهنا وحركات ايدينا و وضعية جلستنا و وقوفنا ؟؟؟؟ اليك في هذا المقالة بعض النواحي .. المزيد..

الأفكار والاقتراحات: كيف نطرحها ومتى؟

  في الحكم الإدارية يقولون: إن المشاريع الكبيرة تبدأ بأفكار صغيرة؛ فالأفكار هي المنطلق للنجاح في الحياة.. متى ما كانت أفكاراً بناءة مفيدة. .. المزيد..

فن التعامل مع الطرف المخطئ

  الخطأ سلوك بشري لا بد أن نقع فيه وليس من المعقول أن يكون الخطأ صغيراً فنكبره.. ولابد من معالجة الخطأ بحكمة ورويه وأياً كان الأمر فإننا نحتاج بين وقت .. المزيد..

العلاقة الاجتماعية الناجحة

  كيف تجعل الانطباع الأول يدوم عندما تتعامل مع أي شخص وفي أي مجال لأول مرة بدون معرفته لك؟ كيف "يستلطفك" سواء رجل أم امرأة؟ كيف تجعل علاقاتك .. المزيد..

كيف تصطاد الآخرين!!!!

  كنت دائماً ما اذهب لاصطياد السمك في الصيف, وكنت شخصياً شغوفاً بالفراولة والقشدة, ولكنني وجدت أن الأسماك تفضل الدود لسبب لا اعرفه, ولذلك عندما ذهبت .. المزيد..

من حقه

  من حق المخالف أن تستمع له وأن تحترمه، وحتى وإن لم تقتنع بوجهة نظره، حتى لو كان بينك وبينه بعد المشرقين في الرؤى والمواقف، بل وفي العقائد! إن هذا هو .. المزيد..

حواري مع المدير

  لدى مقابلة مع المدير، لا بد أن أستعد له تمام الاستعداد، علي أن أعرف كيف أتكلم بل قبل ذلك طريقة وقوفي وجلوسي في مكتبه، نبرات صوتي، هندامـي، الكلمات .. المزيد..

الأخطاء التسعة

الأخطاء التسعة عن كتاب لا تكن لطيفا أكثر من اللازم للكاتب ديوك روبنسون   الأشخاص اللطفاء غالباً ما يفعلون الأشياء التي يتوقعها الآخرون منهم، .. المزيد..