Top
"الخبرة هو الاسم الذي يطلقه جميع الناس على أخطائهم". "أوسكار وايلد" (Oscar Wilde) غالباً ما يُقال أنَّ الأخطاء تُقدِّم فرصاً ثمينةً للتعلُّم، ولكن ألَيس .. المزيد..
غالباً ما يكون لدى الشركات الكبرى عدة مدراء متصلون ببعضهم  وكل مدير يشرف على مجموعة من الموظفين ويكون لديه السلطة المطلقة في توجيه أمور العمل فيما .. المزيد..
المدير الناجح هو المدير الذي يملك مهارات أكاديمية وخبرة طويلة في مجال الإدارة، وهو المدير القادر على وضع الخطط والاستراتيجيات بما يخدم مصلحة .. المزيد..
يسعى كل مدير جيّد إلى تحسين أساليب الإدارة التي يتّبعها لتحقيق المزيد من النجاحات والتقدّم، وقد لوحظ أنّ أغلب المدراء الناجحين يتبنون عادات يومية .. المزيد..
يسعى العديد من الأشخاص لكي يكونوا مدراء ناجحين في أعمالهم وفي إدارتهم لمشاريهم المختلفة، بالإضافة لأن يكونوا محبوبين ومحترمين في نظر كل العاملين .. المزيد..
أن تكون مديراً ناجحاً ليس أمراً صعباً كما يعتقد البعض، فكل ما في الأمر أن الإدارة تحتاج لجهود مضاعفة تتجلّى بممارسة عدة سلوكيات تضمن سير العمل بأفضل .. المزيد..
هل أنت مدير؟ هل تريد أن تتميّز في عملك كمدير؟ هل تريد أن تحقق النجاح؟ إنّ بيئة العمل المثالية تساعد كل فريق العمل على تحقيق النجاح، وأنت كمدير مسؤول عن .. المزيد..
تحدثنا في الجزء الأول عن المدير المتسلط والمدير المركزي والمدير المراوغ وقلنا إن المدير المتسلط صعب التعامل معه أما المدير المركزي والمراوغ سهل .. المزيد..
يتعرّض الموظفين للكثير من المضايقات في العمل وغالباً ما تكون هذه المضايقات صادرة عن المدراء حيث هناك مدراء إيجابيين في التعامل والتفاهم وهناك مدراء .. المزيد..
فريق العمل هو مجموعة من الأفراد الذين يملكون مهارات متشابهة أو مختلفة، يجتمعون معاً لتحقيق أهداف الشركة أو المؤسسة التي يعملون بها، وتحتاج عملية .. المزيد..