Top
إنّ إدارة أي مؤسسة أو شركة تتطلب من الإنسان مجهوداً كبيراً وحنكةً ضروريّةً لإدارة أمور الموظفين والسير بالإنتاج نحو الطريق السليم، فيما يلي سنُسط .. المزيد..
بالرغم من أنّ أغلبنا قد اعتاد على إطلاق هذه المصطلحات على الشخص المسؤول عن إدراة المؤسسة أو أي عمل كان، إلّا أنّ الخبراء أكّدوا على الفرق الشاسع بين لقب .. المزيد..
تُعتبر مهمة الإدارة من أصعب المهام وأكثرها مشقةً ومسؤولية، لهذا فإنّنا نجد بأن الكثير من المدراء قد فشلوا في إتمام مهاماتهم الإداريّة وألحقوا .. المزيد..
الخلافات بين الموظفين في العمل من الأمور الشائعة جداً حيث صرّح مدراء قسم الموارد البشرية في معظم الشركات أنهم يقضون أغلب وقتهم في حل النزاعات بين .. المزيد..
إنّ نجاح أي عمل أو مؤسسة يرتبط بشكلٍ كبير بوجود المدير الناجح الذي يُساهم في توطيد العلاقة بين العاملين وفي تسيير أمور العمل كما يجب، فيما يلي سنتوقف .. المزيد..
يُعتبر المدير المسؤول الأول والأخير عن نجاح واستمرار العمل في أي مؤسسة أو شركة، فهو الذي يملك زمام الأمور والتصرّف بكل مايخص الشركة ومتطلبات العمال .. المزيد..
المدير الناجح هو المدير الذي يستطيع أن يكسب حب و احترام جميع الموظفين وهو الذي يلعب دوراً بارزاً في توحيد جهودهم لرفع الإنتاجية وتحقيق المزيد من .. المزيد..
إذا كنت مدير عمل وتريد أن تحقق النجاح لشركتك يجب أن تدرك أن النجاح يحتاج للتعاون بين جميع الموظفين، ويحتاج أيضاً للتعاون بين الموظفين والإدارة، ولذلك .. المزيد..
يتحلى الموظف الناجح بمجموعة من الصفات الجيّدة كالثقة في النفس، حب العمل، الالتزام بالمواعيد، تنفيذ المهمات بكفاءة عالية، القدرة على العمل تحت .. المزيد..
خلال حياتنا العملية نلتقي بالكثير من المدراء الفاشلين في إدارة أمور مؤسساتهم، ونلتقي أيضاً بالعديد من المدراء الناجحين المتميزين في إدارة أعمالهم .. المزيد..