Top

أحدث المقالات

تحقيـق النتائـج

إن تحقيق النتائج أو إنجاز الأعمال أو تنفيذها هو كل ما تعنى به الإدارة. وفي هذا الإطار يمكن أن يقال أن هناك ثلاثة أنواع من المديرين: المديرون الذين .. المزيد..

بعيدا عن الادارة الراكدة

بعيدا عن الادارة الراكدة ياسر فاروق حسين-استشاري اداري    ربما يكون مفهوم الإدارة الراكدة  به بعض الغرابة - حيث أن المصطلحات الإدارية .. المزيد..

على باب المدير

  على باب المدير  عبد الله المهيري  أتابع معكم ما بدأته حول بيئة العمل، وقد ذكرت في المقالة السابقة "فن التقييم" أنني سأتكلم عن ثلاث .. المزيد..

الادارة الواعية

الادارة الواعية اعداد:عبد الله المهيري وبينما نحن نتحدث ونتناقش قلت له: الإدارة هي الأساس في أي مجتمع، رد قائلاً: بل السياسة والاقتصاد، قلت: .. المزيد..

الادارة هي السبب

الادارة هي السبب عبد الله المهيري سؤال أوجه لكل مدير ومسؤول، هل تستطيع أن تخبرني ما هي آخر التطورات في مجال الإدارة والمجال التقني؟ إذا كانت معرفتك .. المزيد..

الادارة العلمية -تايلور

الادارة العلمية -تايلور اعداد :عبد الله المهيري مؤسس الإدارة العلمية هو فريدريك تايلور (1856 - 1915) وكان يعمل مهندساً بإحدى الشركات الصلب في الولايات .. المزيد..

أسس حل المشكلات

 أسس حل المشكلات اعداد خالد الحر المراجع:د. هشام طالب، دليل التدريب القيادي، المعهد العالمي للفكر الإسلامي. أولا: ماهية المشكلة أ - تحديد .. المزيد..

كيفية تشكيل لجنة

تشكيل لجنة تأليف: د. هشام طالب، دليل التدريب القيادي. (بتصرف)   أولا: ما اللجنة؟ يمكن تعريف اللجنة بأنها مجموعة من الأشخاص الذين يقومون بدور .. المزيد..

تطور الفكر الإداري

تطور الفكر الاداري اعداد:عبد العزيز الحمادي مر الفكر الإداري بعدة مراحل وهي: المدرسة الكلاسيكية (التقليدية / القديمة). المدرسة السلوكية. .. المزيد..

الإدارة بين العباقرة والحكماء

الإدارة بين العباقرة والحكماء "فورد" والنظارة الإدارية السوداء ياسر فاروق حسين برغم ما يشهده العالم حالياً من متغيرات في عالم الأعمال، مما .. المزيد..