Top
لإدارة الأزمات أهمية كبيرة جداً على مستوى المنازل والشركات والدول أيضاً. ويُمكن تعريف إدارة الأزمة Crisis Management على أنَّها الاستعداد والتأهب لما قد لا .. المزيد..
تُعدُّ إدارة المعرفة من الإدارات التي أصبحت مجالاً مستقلاً عن باقي الإدارات؛ حيث تدخل في كثير من المجالات، منها نظم المعلومات الإدارية .. المزيد..
عندما لا يوجد تنظيم لا يوجد نجاح؛ إذ يُعدُّ التنظيم من أهم أسس النجاح والتي بدونها لا يُعدُّ المرء ولا العمل الذي يقوم بهِ ناجحاً؛ لذلك أردنا في مقالنا .. المزيد..
نريد كلُّنا -سواءً أكنا أصحاب عملٍ أم مدراء- أن نكون قادةً إداريين أفضل، حيث تؤثِّر القيادة الإدارية في جميع تحرُّكاتنا عن وعيٍ أو لاوعي؛ ولكن، هل حقاً .. المزيد..
سواءٌ كنت تعمل مديراً أم لا، فأنت بحاجةٍ إلى مهارات إدارية قوية، وقد نجد المحرِّرين يعملون مع الكُتَّاب كل يوم، ويمتلك المطورون والمصممون متدربين من .. المزيد..
ليس من المبالغة القول أنَّ جميع جوانب الأعمال التجارية تعتمد على تنظيم وإدارة العمليات، فهي تعبِّر عن مدى إمكانية تخطيط وتوجيه وتحفيز إنتاج السلع أو .. المزيد..
يصعب أن تكون مديراً؛ إذ يتطلب هذا المنصب تولي مسؤوليات إضافية، والتصرف كقائد، وإتقان مهارات جديدة تماماً؛ ولعلَّ أكثر تلك المهارات أهمية تلك .. المزيد..
أينما وُجِد البشر، لابد من وجود نزاعات؛ إذ قد يحدث نزاع في أيِّ مؤسسة على اختلاف أشكال وأنواع المؤسسات؛ وهو حقيقة أمر ضروري جداً للنمو والتطور .. المزيد..
لقد أصبح العمل عن بُعدٍ (العمل من المنزل) أكثر من مُجرَّدِ رغبة، فقد باتَ أمراً ضرورياً للشركات في جميعِ أنحاء العالم؛ ما اضطر الآلاف من قادة الفرق .. المزيد..
ما الصفات التي تميِّز القادة العظماء؟ إنَّه السؤال القديم الذي حاول كثيرٌ من المفكرين والباحثين الإجابة عنه في كثيرٍ من الكُتب والمؤلَّفات. على .. المزيد..