Top
يبدو أنَّه يمكن لأي شخصٍ مؤهلٍ للعمل أن يكون مديراً في العصر الحديث، ومع ظهور وظائف جديدة وتطوُّر الأسواق القائمة بالفعل، أصبح مفهوم "المدير" أكثر .. المزيد..
إذا كنت ترغب في القيام بالابتكار الرقمي بالطريقة الصحيحة في عملك، تخيَّل نفسك في ملعب كرة المضرب (Pickleball). في البداية، ربَّما كنت تنظر إلى الشبكة والكرة .. المزيد..
أحياناً لا يفهم الزبائن والمترجمون تماماً دور مدير المشروع ضمن وكالة الترجمة، وقد يبدو لهم أنَّ مدير المشروع هو مجرد مرسِل أو حتى أنَّه مسؤول عن .. المزيد..
يشبه الترفع ضمن مناصب الشركة تسلق جبل إيفرست؛ إذ إنَّه صعب، ويستغرق وقتاً طويلاً، وإذا لم تكن حريصاً، فقد تفشل؛ لكن ليس لدى كل شخص الدافع للوصول إلى .. المزيد..
إذا كنت تعمل في حيزٍ مكتبيٍ ذي طابعٍ نمطي، ضمن تكتلات مكتبية بمجموعاتٍ أو بشكل فردي؛ حيث يحتوي كل منها على صندوق اقتراحات أو رقم موحد للشكاوى أو التغذية .. المزيد..
بصفتي مُدرِّسةً سابقةً في مدينة "نيويورك" أتقنتُ فيما بعد ريادة الأعمال، فقد وظَّفتُ علم التعلم لبناء شركتي الناشئة الناجحة وتنميتها... المزيد..
النمو السريع مرغوبٌ بشدة ويصعب التعامل معه. بعيداً عن العناوين التي تتحدث عن جولات التمويل والموظفين اللامعين والقوائم التي تستعرض أفضل الشركات، .. المزيد..
في نسبة بلغَت ما يقارب 50%، أفاد المديرون التنفيذيون بأنَّهم يشعرون بالوحدة في معظم الأوقات؛ إذ غالباً ما يُرَى الموظفون الذين يشغلون مناصب تنفيذية .. المزيد..
ما هو مفهوم السلوك الإداري؟ وما هي أنماطه وعناصره؟ هذا ما سنقدِّمه لكم أعزاءنا القراء في هذا المقال؛ لذا تابعوا معنا في السطور القليلة القادمة. .. المزيد..
لا يستطيع أي شخص فيما عدا القائد غير الأناني كسب الثقة الضرورية لنجاح الفِرق الصغيرة. يجمع الاختصار (JJ DID TIE BUCKLE) باللغة الإنكليزية مبادئ القيادة لدى .. المزيد..