Top
يختلف المديرون المتفوقون في طباعهم وأساليبهم غالبا؛ فمنهم من يتميز بالهدوء والمرونة في التعامل مع الآخرين، ومنهم على العكس من ذلك. لهذا، فأساليبهم .. المزيد..
أجرت مؤسسة (ماكينزي- McKinsey) للاستشارات، دراسة تناولت 365 مديرا تنفيذيا تولوا إدارة مؤسسات مختلفة، في الفترة ما بين عامي 1990 و2010. وأظهرت النتائج أن .. المزيد..
الكثير من المؤسسات توقفت عن منح موظفيها علاوة على أجورهم خلال الركود الاقتصادي، وما زالت حتى الآن مترددة في إعادة تلك السياسة. لكن الخبراء المهنيين .. المزيد..
1. ركز على رضا العملاء: يكسب كل واحد منا قوته من خلال خدمة شخص آخر. ومهما كان ما تفعله من أجل لقمة العيش، فإنك دائما في مجال يتطلب رضا العملاء. ووظيفتك هي أن .. المزيد..
وظائف الادارة الخمسة: (التخطيط, التنظيم، التوظيف، التوجيه، الرقابة) قد تسمع هذه الأسئلة، أوقد يتبادر بعضها إلى ذهنك، وهي "ما هي الإدارة؟ من هو .. المزيد..
كلنا تعاملنا مع مختلف الانواع من المدراء ولكن ما الذي يمييز كل منهم عن الأخر, البعض منا كان محظوظه لتعامله مع مدير متفاهم يقدر و يحترم العاملين معه و .. المزيد..
هناك العديد من الخطوات التي يمكن اتباعها لتحليل الموقف و اتخاذ القرار المناسب و لا يوجد طريقة ثابتة للتحليل او لاتخاذ القرار و انما هناك العديد من .. المزيد..
إن مصدر الإزعاج في عصرنا هو أن المستقبل ليس ما تعودنا أن يكون لكن علينا أن نفكر بطريقة جديدة ونحن الآن في القرن الحادي والعشرين وعلينا عدم مقاومة .. المزيد..
معيار الحكم الرشيد الخاص بالخدمات العامة: الممارسات الجيدة في المملكة المتحدة[1]   1. الغاية من المعيار يركز المعيار على طرق الوظائف المختلفة .. المزيد..
  إن إعادة تنظيم المعتاد والنمطي أو إبداع شئ جديد يتطلب طريقة أكثر تطورا وأكثر حرية ومرونة على المستوى النفسي والعملي للموظفين والعمال في القطاع .. المزيد..