Top

أحدث المقالات

إنك نتاج ما تعتقد

•لدي أهداف وطموح أتمنى أن أحققها .. ولكني لا أستطيع •أعاني من التردد ولا أملك الثقة بالنفس •أعاني من الخجل عند الحديث مع الناس ،خصوصا بين .. المزيد..

كيف نبني النجاح

ليس من إنسان إلا ويود أن يكون ناجحاً في حياته، ولكن قليلاً منهم من يعرف كيف يفكر الناجح، وكيف يفكر الفاشل. ولذا، نجد كثيراً منهم يزعم أنه ناجح، في حين أن .. المزيد..

استراتيجية النمو الذاتى

استراتيجية النمو الذاتى أ. إسماعيل رفندي ان لم يكن هناك خلل فى آليات الجملة العصبية فان نمو الذات لايتوقف فى طول مسيرة الحياة ،بين تطوير القديم .. المزيد..

التفسير المريح

من منا لم يتعرض في حياته إلى قراءة عدد من أفكاره أو سلوكياته قراءة غير عقلانية ؟ بل غالبا ما نلجأ  إلى " التفسير المريح " لمواقفنا ، وأراها" آلية .. المزيد..

القدرة على اتخاذ القرار

القدرة على اتخاذ القرار إسماعيل رفندي بمجرد أن تتخذ قرارا تتحول حالتك النفسية وتتجه القوة الذاتية بشقيه الباطن والظاهر نحو بوصلة الهدف. لذا لابد .. المزيد..

تنمية التحسن المستمر

تنمية التحسن المستمر اسماعيل رفندي هناك استفسار دائم -على مستوى شعوب العالم- سواء كان على شكل سؤال للتوضيح أوعلى صيغة طلب من أهل الخبرة .. المزيد..

قوة التحكم بالانفعالات..رؤية علمية وإيمانية -الجزء الأول

   قوة التحكم بالانفعالات..رؤية علمية وإيمانية خطوات علمية وعملية لعلاج الانفعال المزمن بقلم عبد الدائم الكحيل مَن منّا لم يندم يوماً على .. المزيد..

كيف تحقق 80% من الأهداف باستخدام 20 % من الوسائل؟

  عادة يبذل الأشخاص مجهودات كبيرة جداً للوصول إلى أهداف معينة ربما تكون قليلة (وفي أكثر الأحيان يبذلون مجهودات كثيرة للوصول إلى أهداف قليلة) . هناك .. المزيد..

كافئ نفسك

  يسخر مني البعض ويقول: أنا كافئ نفسي! أنا أعطيها جائزة! قل لي: اضربها، أدبها، ذمها لكن لا تقول لي كافئها أبدًا. قبل أن تغلق أخي القارئ نافذة هذه المقالة .. المزيد..

التربية الذاتية

   الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونتوب إليه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، .. المزيد..