Top

أحدث المقالات

السلطان محمد الفاتح-شخصية صنعت نجاحها

لقد امتاز السلطان محمد الفاتح بشخصية فذة جمعت بين القوة والعدل، كما أنه فاق أقرانه منذ حداثته في كثير من العلوم التي كان يتلقاها في مدرسة الأمراء وخاصة .. المزيد..

محمد الفاتح - شخصيات صنعت نجاحها

  كيف أكون متقناً؟ توجد 4 عوامل تساعد على الإتقان... 1. أن يكون عندك هدف في الحياة.. 2. إرادة قوية جداً.. 3. الصبر.. 4. العلم أو الخبرة.. وهي نفس عوامل .. المزيد..

كيف تخطط لحياتك ؟

كان يمشي حافي القدمين تائها لما رأى على مسافة منه جملا عليه أسباب نجاته , ماء وطعام , فانطلق يجري يسرع الخطا ليدركه , فأصابت الأحجار قدميه فأدمتها فنظر إلى .. المزيد..

كيفية صنع القرارات

  إن من أهم أسباب النجاح في الحياة إجادة صنع القرارات واتخاذها في الوقت المناسب في أي جانب من جوانب الحياة المختلفة، سواء في تعاملك مع نفسك أو في .. المزيد..

النجاح مع الآخرين

( النجاح مع الآخرين ) اسماعيل رفندي وهذه أمنية من الأماني يطلبها كل من يشعر بوجوده الاجتماعي أو يعيش في وسط اجتماعي متداخل ، يحاول ويخطط بكافة .. المزيد..

البلسم العجيب لآفاق النجاح

البلسم العجيب لآفاق النجاح هذا البلسم هو منحة من الله لخلقه ولاسيما الإنسان ..أنا متأكد أنك سمعت عنه ولكني متأكد أيضاً أن معظم البشر لم يطبقوه أو .. المزيد..

الفرق بين تفكير الناجح والفاشل

  كيف نبني النجاح؟ بقلم :د. علي الحمادي ليس من إنسان إلا ويود أن يكون ناجحاً في حياته، ولكن قليلاً منهم من يعرف كيف يفكر الناجح، وكيف يفكر الفاشل. .. المزيد..

أسلوب العصف الذهني Brain storming

إعــداد الدكتور مسعد محمد زياد مشرف ومطور تربوي -------------------------- أسلوب العصف الذهني Brain storming ، أو ما يعرف بالقصف الذهني أو التفتق الذهني : إن مصطلح .. المزيد..

العصف الذهني

منقول من حقيبة تدريبية لتنمية مهارات التدريب ------------------------------------------------- العصف الذهني: عد طريقة العصف الذهني في التدريب من الطرق الحديثة التي .. المزيد..

صندوق أدوات التفكير

صندوق أدوات التفكير المصدر : من كتاب صندوق أدوات التفكير المؤلف باميليا ثرونبرك و ديفيد ثرونبرك ---------------------------- تعودنا في حياتنا على نمط واحد من .. المزيد..