Top

أحدث المقالات

10 خطوات للتخلّص من روتين الحياة اليومية

الروتين اليومي يجلب الملل والضيق، ويجعلك تدور في دائرة مفرغة دون غاية أو هدف، وهذا ما ينعكس سلبياً على حياتك الشخصية والمهنية، ولذلك من الضروري جداً .. المزيد..

11 عادة مميّزة يتبعها الأشخاص الناجحون في التفكير

ثمَّة أشخاصٌ يبدو أنَّهم لا يواجهون مشكلةً في تحقيق أهدافهم، لكنَّ سبب ذلك ليس أنَّ ذكاءهم يفوق ذكاءك أو أنَّ وقتهم أطول من وقتك بل السبب هو أنَّهم .. المزيد..

8 طرق تفكير ستضعك على طريق النجاح

قابلنا جميعاً أشخاصاً تملؤهم السلبية ويملؤهم الشك يَعِيْبون دائماً كل شيء وينتقدون الأشخاص المحيطين بهم، هذه العقلية السلبية تشبه ثقباً أسوداً .. المزيد..

9 استراتيجيات للتغلب على الانشغال بالتفكير الزائد

يشتكي معظم الناس من أنَّهم لا يستطيعون التوقف عن التفكير في أمرٍ مهما حاولوا ذلك، إذ إنَّنا نبحث عن جميع الجوانب السيئة في الموقف لنرى الأمور التي كان .. المزيد..

10 أهداف ستضمن لك النمو الشخصي وبلوغ النجاح والسعادة

يشبه النجاح سراباً نقضي حياتنا كلّها في ملاحقته، ويبدو أنَّنا كلما اقتربنا منه اختفى وعاد إلى الظهور في الأفق، وبعد عدة محاولات عقيمة نبدأ بالتساؤل: .. المزيد..

لماذا يُعَدُّ النوم مفتاح تحقيق النجاح!

في المرة القادمة التي تقول فيها لنفسك أنَّك لن تنام إلَّا حينما تشعر أنَّك على وشك "الموت" تذكَّر أنَّك تتّخذ قراراً يمكن أن يجعل ذلك اليوم (يوم الموت) .. المزيد..

6 أفكار مخيفة تمنعك من تحقيق النجاح

خلال سنوات عملي مع رواد الأعمال وغيرهم من الأشخاص العاملين في مجال الأعمال سمعْتُ دائماً قصصاً عن رواد أعمال كانوا قريبين جداً من تحقيق النجاح .. المزيد..

هل فعلاً يؤثر سلوكك في وصولك للنجاح؟ إليك الإجابة

هل تتذكر آخر مرةٍ واجهت فيهة انتكاسةً كبيرة – حينما شعرت بتعاسةٍ كبيرة وبدى أنه لاشيء يمكن أن يجعلك سعيداً؟ وعلى الرغم من محاولاتك الجادة شعرْتَ .. المزيد..

7 عادات تُعزز القوّة الذهنية وتضمن لك استمرار النجاح

هل تساءلت يوماً عن الشيء الذي يجعل شخصاً ما يُجيد عمله؟ ما الذي يجعل الرياضيين يُحرزون الميداليات الأولمبية؟ وما الذي يجعل رجال الأعمال يجنون ملايين .. المزيد..

5 عادات يومية للأشخاص النَّاجحين

جميعنا يعلم أنَّ العادات يمكن أن تُعزّز أو تضرّ بِنجاحنا في الحياة، إذ يمكن للعادات السيئة أنْ تتفاقم وتتطوَّر لتُصبح نمط حياةٍ يأخذنا بعيداً عن .. المزيد..