Top


مقالات النجاح

تنمية التحسن المستمر

تنمية التحسن المستمر اسماعيل رفندي هناك استفسار دائم -على مستوى شعوب العالم- سواء كان على شكل سؤال للتوضيح أوعلى صيغة طلب من أهل الخبرة .. المزيد..

قوة التحكم بالانفعالات..رؤية علمية وإيمانية -الجزء الأول

   قوة التحكم بالانفعالات..رؤية علمية وإيمانية خطوات علمية وعملية لعلاج الانفعال المزمن بقلم عبد الدائم الكحيل مَن منّا لم يندم يوماً على .. المزيد..

كيف تحقق 80% من الأهداف باستخدام 20 % من الوسائل؟

  عادة يبذل الأشخاص مجهودات كبيرة جداً للوصول إلى أهداف معينة ربما تكون قليلة (وفي أكثر الأحيان يبذلون مجهودات كثيرة للوصول إلى أهداف قليلة) . هناك .. المزيد..

كافئ نفسك

  يسخر مني البعض ويقول: أنا كافئ نفسي! أنا أعطيها جائزة! قل لي: اضربها، أدبها، ذمها لكن لا تقول لي كافئها أبدًا. قبل أن تغلق أخي القارئ نافذة هذه المقالة .. المزيد..

التربية الذاتية

   الحمد لله نحمده ونستعينه ونستغفره ونتوب إليه، ونعوذ بالله من شرور أنفسنا ومن سيئات أعمالنا، من يهده الله فلا مضل له، ومن يضلل فلا هادي له، .. المزيد..

تعريف الإقناع ونماذج التأثير

الإقناع هو عملية التأثير على قيم الشخص الآخر ومعتقداته ومواقفه وسلوكه، ويشكل مفهوم التأثير مفتاح فهم عملية الإقناع، ففي الغالب نساوي بين عملية .. المزيد..

هرم الإقناع

  ليس بإمكانك معرفة كيفية تغيير جمهورك حتى تعرف ماذا تريد أن تغير فيهم، حيث يمكنك استهداف أحد التغييرات العديدة في هؤلاء المستهدفين ، فيمكنك .. المزيد..

إقناع الآخرين بأفكارك

  في أغلب الأحوال, يتطلب أخذ المبادرة أن تقنع الآخرين لكي يؤيدوا وجهة نظرك, إليك بعض الإرشادات لتساعدك عند تقديم أفكارك للآخرين:  .. المزيد..

إدارة الذات

  إن أول طريق النجاح في الحياة هو نجاحك في إدارة ذاتك والتعامل مع نفسك بفعالية، وإن الفشل مع النفس يؤدي غالباً إلى الفشل في الحياة عموماً وربما إلى .. المزيد..

تنظيم الحياة شرط لنجاحها

  لقد بنى الله سبحانه وتعالى الكون كله على نظام دقيق مذهل لا مكان فيه للفوضى والاضطراب، قال سبحانه : ( وخلق كل شيء فقدره تقديراً)، وقال سبحانه : ( سبح اسم .. المزيد..